الشريط الإخباري

أكثر من 3 مليارات ليرة تحصيلات الزراعي من القروض

دمشق-سانا

بلغ عدد المقترضين المستفيدين من القانون رقم /46/ لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها 152987 مستفيداً وفقاً لبيانات فروع المصرف العاملة بالمحافظات.

وفي تصريح لمندوب سانا كشف المدير العام للمصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان أن إجمالي تحصيلات فروع المصرف العاملة من القروض المذكورة منذ بدء تنفيذ القانون حتى بداية آب الجاري تجاوز الـ 3 مليارات و420 مليون ليرة سورية.

وبين زيدان أن إجمالي مبالغ القروض المشار إليها التي تستحق التشميل بنهاية العام الجاري في الفروع العاملة والمتوقفة عن العمل بلغ أكثر من 55 ملياراً و607 ملايين ليرة بعدد متعاملين تجاوز الـ 511 ألف متعامل لافتاً إلى أن قيمة القروض التي تمت تسويتها في الفروع العاملة لغاية الأول من آب الماضي تعدت 14 ملياراً و622 مليون ليرة سورية.

وبناء على البيانات ذاتها بلغت نسبة تنفيذ القانون رقم /46/ لعام 2018 على مستوى المصرف ككل “فروع عاملة ومتوقفة عن العمل” 26 بالمئة وعلى مستوى الفروع العاملة وحدها 36 بالمئة.

ووفقاً للقانون /46/ لعام 2018 تتم جدولة القروض المشمولة بأحكام هذا القانون بعد استبعاد كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها لمدة عشر سنوات على أقساط سنوية متساوية وتواريخ استحقاق موحدة يستحق القسط الأول منها اعتباراً من تاريخ 1-8-2019.

ويبلغ العدد الكلي لفروع المصرف الزراعي التعاوني بالمحافظات 106 فروع منها 67 فرعاً ما زال يعمل و39 فرعاً متوقفاً عن العمل بفعل الإرهاب.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

تحديد أيام الدوام في المصرف الزراعي التعاوني وفروعه بالسويداء خلال العطلة

السويداء-سانا حدد المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء مواعيد الدوام ضمن المصرف وفروعه بالمحافظة خلال عطلة عيدي …