الرئيس الفنزويلي: إذا أراد ترامب التحدث معنا فنحن مستعدون

كاراكاس-سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن مسؤولين كبارا فنزويليين أجروا محادثات منذ شهور مع ممثلين عن حكومة الولايات المتحدة.

ونقلت محطة تيليسور التلفزيونية الفنزويلية عن مادورو قوله “إذا أراد الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوما ما التحدث… فنحن مستعدون دائما…ولكن بالطبع إذا هاجمنا فسنرد عليه” موضحا “أن المحادثات بين الحكومتين تهدف إلى نقل الحقيقة حول الثورة البوليفارية والأوضاع في أميركا الجنوبية إلى ترامب”.

وأشار مادورو إلى أن حكومته مستمرة في عقد المفاوضات مع الولايات المتحدة وغيرها لحل الأزمة في البلاد داعيا إلى مواصلة جمع التوقيعات على رسالة رفض الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على فنزويلا والتي سيتم إرسالها إلى ترامب في شهر ايلول المقبل.

وكان ترامب أكد ايضا في تصريحات له اجراء محادثات مع مسؤولين فنزويليين.

وشهدت المدن الفنزويلية في العاشر من الشهر الجاري مسيرات احتجاجية للتعبير عن رفض العقوبات والحصار الأميركي الجائر المفروض على البلاد حيث دعا مادورو مواطنيه إلى رفع شكوى إلى الأمم المتحدة ضد هذا الحصار مبينا أن فنزويلا سترسل رسالة إلى الأمم المتحدة موقعة من ملايين المواطنين المعارضين للعقوبات الأميركية.

وقررت إدارة ترامب تجميد كل أصول وممتلكات الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة بما فيها التابعة للبنك المركزي ومؤسسة النفط الحكومية الفنزويلية في إطار مواصلة الولايات المتحدة ومن خلفها أوروبا سياساتها التدخلية ضد الشعب الفنزويلي وحكومته الشرعية.

من جهة أخرى أعلنت شركة الكهرباء الوطنية في فنزويلا عن عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه وذلك بسبب عطل حيث تم استعادته بالكامل في المناطق المتضررة من العاصمة كراكاس و ولاية ميراندا دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأدت عملية تخريب متعمدة في شهر آذار الماضي إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي في 21 ولاية من أصل 23 في فنزويلا إضافة إلى العاصمة كاراكاس ما أدى إلى توقف عمل مترو الأنفاق والاتصالات والإنترنت.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مادورو: شعبنا يرفض العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

كراكاس-سانا جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تأكيده أن ما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة