خدمات طبية متنوعة يقدمها مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

يقدم القسم الطبي في مركز التنمية الريفية في بلدة بيت ياشوط بريف اللاذقية الذي وضع بالخدمة الأسبوع الماضي عددا من الخدمات الصحية لشريحة واسعة من أهالي البلدة والقرى المجاورة ولا سيما جرحى الجيش العربي السوري وأسر الشهداء.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير القسم الطبي الدكتور قتيبة ابراهيم أن القسم يتضمن أربع عيادات عصبية وعظمية وداخلية ونسائية إضافة إلى صيدلية تقدم الأدوية الدورية اللازمة لأمراض السكري والضغط والاعتلالات العصبية وغيرها من الأدوية ومزود بسيارة إسعاف لنقل الحالات المرضية التي تستلزم العلاج في مشافي اللاذقية بعد تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لها.

واعتبر مدير القسم أن العيادات الأربع مرحلة أولى تأسيسية للقسم الطبي في المركز وستتبعها خطوات لاحقة لافتتاح عيادات أخرى كعيادة لطب الفم والأسنان ومركز تصوير شعاعي مختص.

من جانبه لفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أحمد ابراهيم إلى أن إطلاق العمل بالقسم الطبي يأتي ضمن التوجه للاستثمار التدريجي للخدمات التي يوفرها المركز موضحا أن القسم الطبي مجهز بكافة الخدمات الطبية اللازمة وتم رفده بالكادر الطبي والتمريضي والإداري اللازم عقب انتهاء أعمال تأهيل وإكساء المركز التي أنجزتها ورشات فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية “متاع6”.

ومركز التنمية الريفية في بيت ياشوط وفق مدير الشؤون أحد مشاريع الموازنة الاستثمارية للوزارة ومدرج ضمن خطة عملها للعام القادم لاستثمار كامل مساحة المبنى لتقديم خدمات متكاملة لأهالي المنطقة لاحقا ستكون الأولوية فيها لجرحى الجيش العربي السوري وأسر الشهداء منها إقامة ورشات تدريبية في التأهيل المهني إضافة إلى وضع روضة الأطفال بالخدمة أيضا خلال هذا العام.

يشار إلى أنه يوجد في ريف اللاذقية عدد من مراكز التنمية الريفية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تتم إعادة تأهيلها ووضعها بالخدمة بشكل تدريجي لتقدم خدمات تدريبية وتنموية متنوعة لمختلف الفئات منها مركز بلدة بستا الذي وضع بالخدمة وآخر في بلدة نيننتي الذي انتهت أعمال تأهيله مؤخرا.

بسام ابراهيم

انظر ايضاً

(فسيفساء الحرف والكلمة).. فعالية شعرية بثقافي بيت ياشوط

اللاذقية-سانا تنوعت الفعالية الثقافية الشعرية “فسيفساء الحرف والكلمة” بمحتواها الفكري والشكلي،