الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري : حوالي الساعة 50 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية

جباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق

موسكو-سانا

أكد النائب الأول للجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف أن عمليات الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين في محافظة إدلب “شرعية بالمطلق”.

وتنتشر في محافظة إدلب مجموعات إرهابية تنتمي بمعظمها إلى تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى مجموعات إرهابية أخرى بينهم إرهابيون اجانب دخلوا عبر الحدود التركية بدعم وتسهيل من النظام التركي الذي قدم لهم مختلف أنواع الدعم بالأسلحة النوعية التي يستخدمها هؤلاء الإرهابيون في الاعتداء على نقاط الجيش والقرى والبلدات الآمنة.

وقال جباروف في تصريح اليوم: إن “الجيش السوري ينفذ ما يجب عليه تنفيذه وهو الدفاع عن أراضيه ضد الإرهابيين” مشيرا إلى أن روسيا تؤيد جهود سورية في مكافحة الإرهاب.

وشدد البرلماني الروسي على رفض تدخل أي بلد دون طلب من الحكومة السورية مؤكدا أنه يمكن لروسيا “تقديم مساعدة ما” إذا طلب منها ذلك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق اليوم أن بلاده ستواصل دعم الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب مشيرا إلى أن الإرهابيين باتوا يسيطرون على معظم مساحة محافظة إدلب.

انظر ايضاً

جباروف يدعو إلى نقل مقر منظمة الأمم المتحدة إلى دولة محايدة

موسكو-سانا دعا نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف