الشريط الإخباري

طهران تحذر واشنطن من عواقب أي محاولة لاحتجاز ناقلتها النفطية

طهران-سانا

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي التأكيد على عدم رغبة إيران بالتصعيد في المنطقة وأنها ترحب بأي خطوات باتجاه الحوار.

وقال موسوي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي “هناك الكثير من البلدان التي تحركت بعد التطورات الأخيرة بالمنطقة لخفض حدة التوتر.. وإيران وكما كانت دائما غير راغبة في التصعيد وترحب بالتحركات الدبلوماسية والحوار لحل المشاكل كما ترغب بعودة الاتفاق النووي إلى ما كان عليه سابقا”.

وأضاف أن ما قامت به بريطانيا وحكومة جبل طارق بتوقيف ناقلة النفط الإيرانية هو “قرصنة بحرية” لافتا إلى أن الناقلة ادريان دريا غريس 1 سابقا تبحر حاليا في المياه الدولية وتوقيفها لم يكن شرعيا مشيرا إلى أن على واشنطن أن تعلم بأن التفرد بالقوة لم يعد معترفا به في عالمنا اليوم.

وحذر المتحدث الإيراني الولايات المتحدة من تداعيات وعواقب أي محاولة لاحتجاز الناقلة التي أفرجت عنها سلطات جبل طارق يوم الخميس الماضي بعد احتجازها لفترة 45 يوما.

وفي سياق آخر أكد موسوي أن الحظر الأميركي المفروض على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لا أساس له وغير مسبوق على الساحة الدولية.

نصير زادة: الولايات المتحدة فشلت في محاولتها إنشاء تحالف عالمي ضد إيران

إلى ذلك أكد قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد عزيز نصير زادة فشل الولايات المتحدة في محاولتها إنشاء تحالف عالمي ضد إيران مشيراً إلى أن تلك المحاولة لم تنجح لأن الدول تساورها الشكوك في تحقيق النصر عند مواجهة إيران.

وأشار نصير زادة في كلمة له اليوم إلى سياسة الولايات المتحدة العدائية تجاه إيران والحظر الذي تفرضه عليها وقال إنه “تم فرض الحظر على إيران في السابق بسبب إغلاقها سفارتي الولايات المتحدة والكيان الصهيوني فيما يتم فرض الحظر عليها اليوم بسبب تواجدها على مقربة من الكيان الصهيوني”.

ودعا نصير زادة أبناء الشعب الإيراني إلى مواصلة مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

 

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: استمرار المشاورات مع الجانب الأوروبي لإلغاء الحظر عن إيران

طهران-سانا أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني استمرار المشاورات