الحوثي: موقفنا الطبيعي مناهضة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية

صنعاء-سانا

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي أن موقفنا الصحيح والطبيعي هو مناهضة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ونصرة فلسطين ورفض الفتنة وتجزئة الأمة وهو ما نلتقي به مع إخوتنا الأحرار في إيران وحزب الله وسورية والعراق وفلسطين.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة اليوم: إن “المصلحة الحقيقية لأبناء اليمن هي في الاستقلال التام والتآخي والتعاون والابتعاد عن التعاون مع المعتدين على أبناء شعبنا الذي هو عار وانسلاخ عن الكرامة الإنسانية” معتبرا أن سيطرة ما تسمى (قوات المجلس الانتقالي الجنوبي) على مؤسسات العاصمة المؤقتة في عدن ليست سوى “مؤامرة من تحالف العدوان بقيادة السعودية”.

وأكد الحوثي أن العلاقة بين أنصار الله وإيران تقوم على الاحترام المتبادل وقال: “لا نعيش حالة الارتهان لأي طرف..وردنا على العدوان قرار سيادي مشروع” لافتا إلى أن “زيارة وفد يمني إلى طهران تأتي في سياق التمهيد لعودة العلاقة الرسمية والتمثيل الدبلوماسي مع إيران”.

وأكد اجتماع ثلاثي عقد في طهران في وقت سابق اليوم بين إيران وممثلين عن حركة (أنصار الله) اليمنية وسفراء كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ضرورة وقف الحرب في اليمن واعتماد الحل السياسي للأزمة القائمة فيه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

الحوثي يجدد إدانته للحصار الأمريكي الغربي على سورية

صنعاء-سانا جدد قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي إدانته للحصار الأمريكي …