الشريط الإخباري

نحو 1200 مستفيدة من مركز التمكين والتدريب بريف الحسكة

الحسكة-سانا

وفّر مركز التمكين والتدريب التابع لجمعية البر والإحسان الخيرية في مدينة رأس العين بريف الحسكة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان خدمات التدريب المهني للسيدات في المنطقة وأتاح الفرصة لهن لدخول سوق العمل عبر تعليمهن عدداً من المهن التي يتطلبها السوق ويوفر لهن دخلاً مالياً ثابتاً.

نحو 1200 سيدة استفدن من خدمات التدريب المهني التي يقدمها المركز الذي افتتح منذ تسعة أشهر في مهن (الخياطة والحلاقة النسائية والكوافيرة والنسج والصوف والحاسوب) واستطاع عدد منهن تأسيس أعمال تحقق دخلاً مادياً يساعد في تحسين المستوى المعيشي.

مدير البرامج والمشاريع بجمعية البر والإحسان حسين علكش قال في تصريح لمراسل سانا إن مركز التمكين والتدريب يقدم خدماته لأهالي مدينة رأس العين والمنطقة المحيطة بها في جانبين الأول تدريبي مهني على عدد من المهن المطلوبة في السوق و الآخر عبارة عن جلسات للتوعية والإرشاد تتناول مواضيع اجتماعية وطبية ونفسية وغيرها.

وأضاف علكش: “لدى المركز فريق تدريبي متخصص استفاد من الخدمات التي قدمها نحو 6500 سيدة منها 1200 مستفيدة في مجال التدريب والتأهيل المهني على مهن متعددة تم انتقاؤها بما يتلاءم وحاجة السوق وقدرة المرأة على العمل والاستفادة من المهنة التي تعلمتها”.

السيدة أميرة زوجها مصاب بعجز مؤقت أوضحت أنها التحقت بدورة تدريب على الخياطة النسائية في المركز واستطاعت خلال الفترة التدريبية أن تتقن هذه المهنة وتقوم بممارستها ما وفر لها دخلاً مالياً ساعدها على تحسين دخل أسرتها.

السيدة ماجدة تعيل طفلها الوحيد تحدثت عن أهمية الإرادة في التعلم والرغبة في العمل لتحسين الظروف المعيشية فيما اعتبرت السيدة نسرين ربة منزل أن المركز وفر فرصة جيدة لمن يريد أن يكتسب مهنة وبشكل مجاني ولا سيما للنساء والفتيات مبينة أنها التحقت بدورة تدريبية للحلاقة والكوافير النسائية وهي حالياً تعمل في مهنتها التي ساعدتها على تحسين حالتها المادية.

نزار حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشروع الحدائق المنزلية بالحسكة… يستهدف ألف أسرة

الحسكة-سانا يستهدف مشروع الحدائق المنزلية الذي تنفذه جمعية البر والإحسان الخيرية بالتعاون مع برنامج الغذاء …