الشريط الإخباري

منتخبا اللاذقية والسويداء أولا ببطولة الكاراتيه بالأولمبياد الوطني للناشئين والناشئات

اللاذقية-سانا

حل منتخبا اللاذقية والسويداء أولا بالترتيب العام لبطولة الكاراتيه بالأولمبياد الوطني للناشئين والناشئات لفرق الذكور والإناث التي اختتمت اليوم في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

ففي فئة الذكور حل منتخب اللاذقية بالمركز الأول بذهبيتين وفضية وبرونزيتين تلاه نادي الجيش بذهبية وفضية وثلاث برونزيات بينما جاء منتخب السويداء أولا بفئة الإناث بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية تلاه منتخب اللاذقية بذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة.

وتوج خالد أبوعلوان وهديل أبورسلان من السويداء ببطولة الكاتا الفردي بفئة الذكور.

وأسفرت نتائج منافسات الفردي للذكور عن فوز مصطفى مشوق بوزن تحت40 كغ من نادي الجيش وحبيب نعمان بوزن تحت 45 كغ من حمص وزين شهيرة بوزن تحت50 كغ (اللاذقية) وبوزن تحت55كغ محمد نور خميس درعا وبوزن تحت60 كغ ريان عصفور (حماة) وبوزن تحت65 كغ هدار علي (طرطوس) وبوزن فوق 65 كغ إبراهيم صقر (اللاذقية).

وانتهت منافسات الإناث بفوز نغم ميهوب (ريف دمشق) بوزن تحت 40 كغ ورهف إبراهيم (اللاذقية) بوزن تحت 45 كغ وياسمين محمد بوزن تحت50 كغ (السويداء) وميس قره فلاح بوزن تحت 55 كغ (اللاذقية) ونتالي عزام بوزن فوق 55 كغ (السويداء).

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام طارق حاتم في تصريح لمراسل سانا الرياضي إلى أن الأولمبياد هو فرصة جيدة لزيادة الخبرات وتطوير مهارات اللاعبين مبينا أن مسابقات الاولمبياد تمكن الخبراء الرياضيين من تقييم واقع اللاعبين بمختلف الالعاب الرياضية.

بدوره لفت رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا إلى وجود لجنة متخصصة من خبراء الكاراتيه ستقوم بانتقاء المواهب والخامات المتميزة التي ظهرت في الأولمبياد وسيتم الاهتمام بها لاعدادها عبر المعسكرات القادمة لتكون نواة المنتخب الوطني في استحقاقاته الخارجية المقبلة.

وأبدى مدرب منتخب دير الزور محمد صخر ملحم سعادته بعودة لاعبي المحافظة إلى المشاركة في البطولات بعد غياب استمر عدة سنوات مبينا أن الأولمبياد وفر الاحتكاك المهاري للاعبيه وهي خطوة جيدة لتحضيرهم للمرحلة المقبلة من البطولات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency