الشريط الأخباري

القدود الحلبية تصدح بمحيط قلعة حلب في عيد الأضحى- فيديو

حلب-سانا

تكتظ الأماكن العامة في حلب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بالعائلات والأصدقاء للتمتع بأجوائه المميزة ولا سيما في محيط قلعتها حيث القدود الحلبية تصدح ويجتمع الأهالي في المقاهي المنتشرة في جو تملؤه البهجة والسعادة وتسوده اللفة والمحبة حتى ساعات متأخرة من الليل.

ويبين العم أحمد عاشور لمراسلة سانا جمالية قلعة حلب المزدانة بألوان العيد فيما تؤكد زوجته منى أنها في كل عام تأتي للتمتع بأجواء الأعياد ومشهد قلعة حلب الشامخة والاستماع إلى القدود والموشحات و بعودة أناشيد الفرح الى حلب.

الدكتور جهاد أبو عمير الذي جاء برفقة بعض الأصدقاء للجلوس في أحد مقاهي القلعة أكد أنه يجتمع بشكل دائم مساء برفقة أصدقائه للترويح عن النفس ولا سيما أيام الأعياد التي يكون فيها لمحيط قلعة حلب تميز خاص وأجواء مريحة.

الحلبيون يعشقون سماع القدود والموشحات وتعتبر عطلة عيد الأضحى المبارك فرصة لإقامة الأمسيات الغنائية والحفلات والتمتع بأنغام الطرب الحلبي الأصيل وتؤكد لينا فرح أن أجواء العيد تصبح مميزة بهذه الاحتفالات التي تصدح فيها أصوات نجوم الغناء الحلبي فيما يعبر صلاح فريد عن سعادته بحضور هذه الأجواء التي تعيده إلى التراث العريق لمدينة حلب.

وأثناء جولة كاميرا سانا على عدد من المنشآت السياحية والمقاهي والمنتزهات التي امتلأت بالناس الفرحة بقدوم العيد عبر الشاب كريم المفتي عن سعادته برؤية الفرح يزين وجوه الناس في العيد فيما قدم صديقه علاء ربيع تهاني العيد والأمنيات بالخير والسلام للجميع وهذا ما تمنته أيضا الطفلة براءة الحسين بأن يعم السلام والأمان على كامل ربوع سورية.

زينب شحود

انظر ايضاً

معهد العجان يحتفي بالقدود الحلبية وبعلمها صباح فخري في احتفالية تأسيسه الثامنة

اللاذقية-سانا في رحلة خالصة داخل أروقة القدود الحلبية احتفى معهد محمود العجان للموسيقا في اللاذقية …