الشريط الإخباري

أكثر من مئة شركة تجارية وصناعية عراقية تؤكد مشاركتها في معرض دمشق الدولي

بغداد-سانا

أكدت أكثر من مئة شركة صناعية وتجارية عراقية ورجل أعمال وتاجر مشاركتهم في الدورة الحادية والستين لمعرض دمشق الدولي.

وأوضح عدد من رجال الأعمال العراقيين في تصريحات لمراسلة سانا في بغداد أن تطوير آفاق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والعراق كفيل بمواجهة التحديات التي تواجه الشعبين الشقيقين.

وقال سعد النعمان رجل الأعمال العراقي الذي شارك في العديد من دورات المعرض إن “معرض دمشق الدولي ظاهرة اقتصادية فريدة من نوعها في المنطقة إذ تميزت بالشمول والرصانة” معتبرا أن عودة دوراته للانعقاد بعد المؤامرة متعددة الأطراف على سورية تبعث رسالة للعالم أجمع بأن سورية تواجه وتنتصر بيد وتنتج وتبدع باليد الثانية.

من جهته قال صادق الموسوي النائب الأول لرئيس مجلس الأعمال السوري العراقي إن “استمرار انعقاد دورات معرض دمشق الدولي رغم ضراوة الهجمة المعادية دليل على حيوية الشعب السوري وتمسكه بخياراته الوطنية المستقلة”.

وأضاف الموسوي إن “طيفا عراقيا واسعا من القطاعين العام والخاص يطمح في رفع وتائر التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والعراق إلى مستويات أعلى في إطار العمل من اجل التكامل الاقتصادي بين البلدين” مشيرا إلى أن “السوق العراقية واحدة من أهم الأسواق للمنتوج السوري الصناعي والزراعي والطبي والتجميلي”.

بدوره أكد رجل الأعمال العراقي الدكتور باسم البغدادي أن انعقاد الدورة الجديدة للمعرض هي رسالة لانتصار سوري جديد تتواءم مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية.

وقال البغدادي إن “الأسواق العراقية تنتظر المنتج السوري فثمة إقبال كبير عليه من قبل العراقيين لما يتوفر عليه من خصائص مهمة في الجودة والسعر التنافسي ومضاهاة المنتوج الأجنبي المماثل الموجود في الأسواق”.

وكانت لجنة الوفود والعلاقات العامة في فريق القطاع الخاص المشارك بمعرض دمشق الدولي أعلنت أمس عن ترتيب دعوة وزيارة لنحو 400 رجل أعمال عربي وأجنبي إلى الدورة القادمة من معرض دمشق الدولي المقرر انطلاقها خلال الشهر الجاري.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 تحت عنوان “من دمشق إلى العالم” في الـ 28 من آب الجاري ولغاية الـ 6 من أيلول القادم وتجاوزت المساحات المحجوزة فيه الـ 95 ألف متر مربع وهي الأكبر منذ أولى دوراته في الخمسينيات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …