مصعب بلة.. خامة واعدة بالسباحة ويطمح بالإنجازات الخارجية

اللاذقية-سانا

تميز السباح مصعب خالد بلة برياضة السباحة وحصد العديد من الميداليات الذهبية على مستوى محافظة اللاذقية ويطمح بتحقيق حلمه بالانضمام للمنتخب الوطني ورفع علم الوطن عاليا في البطولات الخارجية.

وأوضح بلة لمراسل سانا الرياضي “أن حبه لرياضة السباحة كان دافعا له للانتساب إلى المدرسة الصيفية لتعلم مبادئها بإشراف المدرب محمد زيدان ليضع بذلك قدمه على بداية الطريق لتحقيق طموحاته”.

وقال بلة 11 عاما “إن انتسابه منذ عامين ونصف العام للمسبح الأولمبي هو بداية رحلته على طريق تحقيق طموحاته التي يسعى لتحقيقها مستقبلا من خلال التزامه بالتدريبات وتنفيذ ما يطلبه منه مدربه وتشجيع والده الدائم له وأن فرحته كانت كبيرة عندما أحرز في أول مشاركة له فضية المحافظة وبرونزية الجمهورية بفئة الصغار بمسابقة أربعة ضرب مئة مع منتخب اللاذقية.

وأضاف بلة إن برونزية الجمهورية شكلت حافزا ودافعا له لبذل المزيد من الجهد والتدريب أكثر لتطوير نفسه وتحسين مستواه فتمكن من إحراز بطولة المحافظة في عام 2018 بفئة الصغار وحصد فيها أربع ميداليات ذهبية بمسابقات 50 مترا حرة و 50 مترا صدرا و 50 مترا فراشة و 100 متر حرة مبينا أنه سجل رقما جديدا في بطولة الجمهورية الصيفية في سباق 200 متر حرة.

ولفت بلة إلى أن يتدرب حاليا بشكل منتظم ومكثف ووفق برنامج تدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الأولمبياد الوطني الذي يسعى لتحقيق إنجاز جديد من خلاله ليكون بوابة لتحقيق طموحه بالانضمام للمنتخب وتمثيل سورية في البطولات الرياضية الخارجية ورفع علمها بالمحافل العربية والدولية.

ورأى مدربه زيدان أن بلة سباح يمتاز باللياقة والمرونة والسرعة والاستيعاب وتنفيذ الحركات والتمارين وهو موهوب وخامة جيدة وواعدة ومن أبرز المنتسبين لمدارس تعليم السباحة بالمحافظة وسيكون له شأن في رياضة السباحة السورية وسيحقق طموحه بالانضمام للمنتخب إذا واصل التدريب دون انقطاع موضحا بأنه تميز باختبارات انتقاء منتخب المحافظة التي جرت الشهر الماضي استعدادا للاولمبياد وحقق زمنا قدره 32 ثانية بمسابقة 50 مترا حرة و 13ر1 دقيقة في 100متر حرة.