الشريط الإخباري

فعاليات منوعة في ثالت أيام مهرجان صدد العراقة العاشر

حمص-سانا

ضمن أجواء من الفرح والحضور الجماهيري الكبير واصل مهرجان صدد العراقة العاشر فعالياته المنوعة الاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية لليوم الثالث على التوالي.

ففي صالة مار سركيس بصدد تم تكريم 9 طلاب من المتفوقين والأوائل الناجحين في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي العام والتجاري.

وأكد مدير ثانوية موسى جربندة في صدد شادي الست لمراسلة سانا أهمية هذا التكريم الذي يسهم في دعوة جميع أبناء البلدة للتفوق والنجاح إضافة إلى انه دافع لهؤلاء الطلبة للتميز والابداع في دراستهم المستقبلية.

وتحدث الباحث في التراث السوري المهندس نايل الحي خلال محاضرة له بعنوان “الأيقونة السورية” عن جذور فن الأيقونة السورية الموجود في مناطق صدد وقارة وتدمر والقريتين والذي انتقل إلى العالم عبر الفنانين السوريين.

كما قدم المحاضران الدكتور جورج هارون والدكتورة روزيت سكر في محاضرتهما الطبية “مرض السكري وعلاجه” شرحا مفصلا ومطولا عن هذا المرض وأعراضه وأنواعه عند الشباب وكبار السن والسكر الحملي الذي تصاب به الأم الحامل فترة حملها وسبل الوقاية من هذا المرض عبر اتباع الحميات الخاصة وممارسة الرياضة.

وجرت على أرض ملعب صدد مباراة بكرة القدم بين فريقي “صدد والرقاما” انتهت بفوز فريق صدد على فريق الرقاما بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

واختتم اليوم الثالث للمهرجان بحفل فني غنائي للفنانين ديانا الصائغ وأحمد خيري.

وأشارت مديرة المركز الثقافي في صدد ميادة فلفل إلى أهمية هذا المهرجان الذي يجمع أهالي القرى والبلدات المحيطة بصدد لكونه فرصة للتلاقي على المحبة والوئام بينهم مبينة أن المهرجانات السنوية التي تقيمها مختلف مناطق وقرى محافظة حمص هي تعبير عن حب الحياة لدى السوريين وقدراتهم الخلاقة في جميع المجالات سواء الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية.

واعتبر المغترب نعيم سمعان أن المهرجان في كل عام فرصة للقاء الأحبة وخاصة أن المغترب يكون في شوق للقاء أهله مؤكدا أن الوطن يبقى في قلوبنا ونحن في شوق دائم للعودة إليه.

وأشارت المغتربة شذا عجرم إلى أنها سعيدة جدا بوجودها في بلدتها صدد مع تزامن المهرجان الذي اجتمع فيه أهالي المنطقة جميعا للفرح والسعادة لافتة إلى أنها ستحمل معها كل الصور والذكريات من المهرجان ليشاهد أصدقاؤها البلجيكيون الفرح الذي يعيشه السوريون.

يشار إلى أن مهرجان صدد العراقة العاشر يختتم فعالياته يوم غد بمجموعة فعاليات تتضمن “رالي الفكر ومسابقات رياضية وتنكرية وموسيقية ومسرحية”.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لقاء شعري وألعاب ترفيهية ونشاطات للأطفال في ثالث أيام مهرجان صدد العراقة

حمص-سانا واصل مهرجان صدد العراقة التاسع فعالياته لليوم الثالث والتي شملت العديد من الفعاليات والنشاطات …