الشريط الأخباري

معرض للمأكولات الشعبية والمنتجات الزراعية في ثالث أيام مهرجان صيف كفرام الرياضي

حمص-سانا

تتواصل فعاليات مهرجان صيف كفرام الرياضي الرابع بحمص لليوم الثالث على التوالي حيث أقيم معرض للمأكولات الشعبية وأصناف متنوعة من حلويات العيد ومنتجات البلدة الزراعية.

وشهد المعرض الذي شارك فيه عدد من نساء البلدة اللواتي تفننن في صناعة الهريسة والفطائر بجميع أنواعها والحلويات التقليدية إقبالا ملحوظا من قبل أهالي البلدة الذين تذوقوا المأكولات الشعبية وحلويات العيد التي تفوح منها رائحة الأصالة وعبق الماضي.

واختارت رحاب بركات أن تشارك بالمهرجان بصنع الهريسة المكونة من الحنطة ولحم الدجاج باعتبارها أكلة شعبية حيث قامت بطهيها على الحطب الذي يمتاز بإضفائه نكهة مميزة للطعام موضحة أن هذه الأكلة لاقت استحسان جميع زوار المهرجان اليوم.

بينما شاركت كل من نجوى خوري وعبير الزهر وسامية جرجس بصنع العديد من أنواع الحلويات والبيتفور والمعمول بالراحة والذي يدخل في قوامه القشطة العربية والسمن العربي حيث أشرن إلى أهمية مشاركتهن في فعاليات المهرجان لكونه يسهم في التعريف بما تمتاز به البلدة.

عضو مجلس إدارة نادي كفرام الرياضي جورجيت عبدالله لفتت إلى أن المشاركة الواسعة من قبل نساء البلدة في معرض المأكولات الشعبية يأتي رغبة منهن في التعريف بمأكولات البلدة والمساهمة في إنجاح فعاليات المهرجان والتأكيد على الدور الاجتماعي والرياضي المهم الذي يقوم به نادي كفرام الرياضي.

وكانت انطلقت فعاليات مهرجان صيف كفرام الرياضي الرابع الذى تقيمه إدارة النادي بالتعاون مع الفعاليات الشعبية والأهلية في البلدة في العاشر من الشهر الجاري ويستمر لغاية 13 منه متضمنا نشاطات رياضية متنوعة وأخرى فنية وتراثية.

هنادي ديوب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام فعاليات مهرجان صيف كفرام الرياضي

حمص-سانا اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان صيف كفرام الرياضي الرابع الذي أقيم بالتعاون بين إدارة …