إيران: لا تفاوض مع واشنطن طالما لم توقف إرهابها الاقتصادي

طهران-سانا

جددت إيران اليوم التأكيد على رفضها إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة طالما لم توقف الأخيرة إرهابها الاقتصادي والضغوط التي تمارسها ضد طهران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي في تصريح متلفز اليوم رداً على تصريحات نظيره الأميركي الذي قال إن ترامب ما زال ينتظر مكالمة هاتفية من المسؤولين الإيرانيين “إن الأميركيين لديهم هذا التوقع منذ فترة طويلة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية لكنه في غير محله فنحن لن ندخل في أي مفاوضات طالما لم توقف أميركا سياسة الإرهاب الاقتصادي والضغوط”.

وأضاف موسوي إن العقل والمنطق لا يسمح بالتفاوض في هذه الظروف، مشيراً إلى أن ايران تعبر عن مواقفها من موضع القوة وقد أثبت الأميركيون مرارا وتكرارا أنهم غير صادقين.

إلى ذلك أكد موسوي أن تقييد أنشطة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على شبكات التواصل الاجتماعية الأميركية لن يسكت صوته وإنما سيكون أكثر تأثيرا في المحافل الدولية.

وقال موسوي: هذه الإجراءات تكشف مدى تجاهلهم لحرية المعلومات والتعبير عن الرأي مشددا على أن صوت الحقيقة سيكون له صدى دائما وسيصل صوت ظريف باعتباره رئيس الدبلوماسية الإيرانية بالتأكيد إلى اسماع العالم.

 

انظر ايضاً

إيران: سفن الاحتلال الإسرائيلي لن تعبر من مضيق هرمز بسلام

طهران-سانا أكد المساعد السياسي لمنظمة قوات التعبئة في إيران قاسم حبيب زاده أن إعلان العدو …