الشريط الأخباري

صفية: زيادة عدد المراقبين التموينيين لضمان مصلحة المستهلكين والمنتجين

حماة-سانا

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية أن قانون التموين والجودة الذي ستصدره الوزارة يضمن إجراءات رادعة بحق المخالفين وغرامات مالية كبيرة عليهم ما يحول دون ارتكابهم مخالفات أو قيامهم باستغلال المواطنين .

2ولفت الوزير خلال لقائه اليوم محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والأسرة التموينية فيها الى العمل لزيادة عدد المراقبين التموينيين في عدد من المحافظات واختيار ذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة بما يضمن مصلحة المستهلكين ويحافظ على حقوق المنتجين والتجار داعيا في الوقت ذاته المعنيين في المحافظة الى تكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعتها بشكل يومي وضرورة تعاون المواطنين مع الجهات الرقابية والابلاغ عن المخالفات.

من جهته عرض المحافظ إجراءات المحافظة لمنع تهريب المازوت من محطات المحروقات داعيا الى ضرورة تزويد المراقبين التموينيين ببطاقات تعريف بالمهام المنوطة بهم.

3وأشار رئيس مجلس المحافظة المهندس جميل اليوسف الى النقص في مخصصات الوقود بالمحافظة معتبرا انها لا تلبي الاحتياجات الفعلية لمختلف القطاعات وخاصة قطاع التدفئة.

حضر الاجتماع أمين فرع حماة للحزب الدكتور محمد العمادي .

وخلال جولة له على أسواق المدينة للاطلاع على واقع الأسعار ومدى توافر السلع فيها استمع صفية الى مطالب التجار ومشكلاتهم والرؤى المناسبة لحلها وافتتح معرضا للتسوق في مجمع أبي الفداء الاستهلاكي.