الشريط الإخباري

الصحة اليمنية: إغلاق مطار صنعاء تسبب بوفاة أكثر من 42 ألف مريض

صنعاء-سانا

أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن استمرار تحالف العدوان السعودي في إغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب بوفاة أكثر من 42 ألف مريض عجزوا عن السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

ونقل موقع المسيرة نت عن الوزارة قولها في بيان اليوم إن إغلاق مطار صنعاء أدى إلى اختفاء عدد كبير من الأدوية المهمة المنقذة للحياة سواء من مخازن الوزارة أو السوق التجارية مشيرة إلى أن الأدوية التي انتهت نتيجة إغلاق المطار تحتاج لظروف خاصة جدا للنقل من تبريد وسرعة توصيل لا يتسنى إلا عبر مطار صنعاء.

وأضاف البيان أن أكثر من 350 ألف مريض يحتاجون إلى السفر لتلقي العلاج من المصابين بمختلف الأمراض السرطانية وغيرها عوضا عن جرحى العدوان من الأطفال والنساء والرجال.

واستنكر البيان بشدة استمرار إغلاق مطار صنعاء رغم أنه مهيأ لاستقبال كل الطائرات المدنية وطائرات الأمم المتحدة ومنظماتها والمنظمات الدولية شاهدة على ذلك محملة تحالف دول العدوان بقيادة السعودية كل تبعات هذا الحصار سواء كانت خسائر بشرية أو مادية.

ويواصل تحالف العدوان السعودي عدوانه على الشعب اليمني منذ آذار عام 2015 مخلفا عشرات آلاف الضحايا ودمارا هائلا في البنى التحتية ولاسيما الصحية منها إلى جانب معاناة اليمنيين من المجاعة وانتشار الأوبئة والأمراض جراء الحصار الخانق الذي يفرضه تحالف العدوان على منافذ البلاد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصحة اليمنية: ثلاثة آلاف و404 أشخاص ضحايا جرائم حرس الحدود السعودي

صنعاء-سانا أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أن عدد ضحايا الأعمال العدوانية