روحاني: الحظر على إيران إرهاب اقتصادي وجريمة إنسانية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إجراءات الحظر التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران في الوقت الراهن هي إرهاب اقتصادي وجريمة إنسانية.

وقال روحاني في تصريح له اليوم على هامش اجتماع مجلس الوزراء إن “هذا الإرهاب الاقتصادي لم يستثن أي شيء حتى الأطفال والمرضى الذين يقبعون في المستشفيات” مؤكدا أن الشعب الإيراني سيبقى صامدا في مسيرة المقاومة كما كان.

وكان القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أكد في وقت سابق اليوم أن إيران ليست قلقة من الحرب لأنها تمتلك القدرة والجهوزية اللازمة للمواجهة مبينا أن المشاريع الاقتصادية والاستراتيجية في إيران تمثل دفاعا أساسيا في مواجهة الحظر والحرب الاقتصادية التي تشنها الولايات المتحدة.

إلى ذلك قال رئيس السلطة القضائية في إيران إبراهيم رئيسي خلال مراسم (حقوق الإنسان الإسلامية والكرامة الإنسانية) في طهران اليوم إن “ما نشهده اليوم هو حرب إرادات”.

وأكد رئيسي أن طهران تدعم تحرير فلسطين ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة داعيا إلى وقف العدوان السعودي على اليمن.

من جهة ثانية قال رئيسي مخاطبا قوى الاستكبار العالمي إن “الذين يرفعون شعار حقوق الإنسان في الغرب هم أول من يضيع هذه الحقوق والنموذج الأبرز هو العنصرية ضد السود في الولايات المتحدة” مشيرا إلى أن الأعداء يتخذون خطوات ضد إيران نظرا لدورها في الدفاع عن حقوق الإنسان.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: على الأميركيين أن يدركوا ضرورة رحيل دعاة الحرب والتخلي عن سياسة الضغوط

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن على الأميركيين أن يدركوا ضرورة رحيل دعاة الحرب …