الشريط الإخباري

الصحة اليمنية: العدوان دمر “37” مرفقا صحيا في صعدة

صنعاء- سانا

أكد نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية بمحافظة صعدة اليمنية عبد الغني فريح اليوم أن العدوان دمر “37” مرفقا صحيا في المحافظة وحدها ما أدى إلى استشهاد “18” عنصرا من الكادر الصحي.

واستعرض فريح خلال ندوة بعنوان “البراءة المذبوحة” ما تعرضت له الطفولة في المحافظة ومستجدات الوضع الصحي فيها مشيرا إلى أن استهداف العدوان المباشر للتجمعات السكانية أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين وخلف أكثر من “400” معاق بالمحافظة.

وجدد فريح التأكيد أن الحصار ومنع دخول الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة وإغلاق مطار صنعاء أمام المرضى والجرحى فاقم الوضع الصحي وساهم في انتشار الأمراض والأوبئة التي تندرج ضمن الحرب البيولوجية نتيجة استهداف المحافظة بأسلحة محرمة ما أدى إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة
بالسرطان وتشوه الأجنة.

من جهة أخرى أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم استمرار الضربات الصاروخية الاستباقية للقوات اليمنية على مراكز العدوان إذا لم توقف اعتداءاتها على اليمنيين لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستكون الأشد إيلاما للعدوان وبشكل لم يكن ليتوقعه.

وأشار سريع إلى أن ظروف المعركة ومعطياتها تغيرت تماما عما كانت عليه بداية العدوان مؤكدا أن الواقع القتالي الميداني يصب في صالح القوات
اليمنية.

انظر ايضاً

الصحة اليمنية: ثلاثة آلاف و404 أشخاص ضحايا جرائم حرس الحدود السعودي

صنعاء-سانا أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أن عدد ضحايا الأعمال العدوانية