الشريط الإخباري

كاراكاس: العقوبات الأمريكية الجديدة أكثر أعمال النهب وقاحة في التاريخ المعاصر

كاراكاس-سانا

استنكرت الحكومة الفنزويلية اليوم العقوبات الأمريكية الجديدة ضدها معتبرة أن هذا الإجراء أكثر أعمال النهب وقاحة في التاريخ المعاصر للعلاقات الدولية.

ونقلت وكالة تيليسور عن الحكومة قولها في بيان نشره وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “تستنكر فنزويلا أمام المجتمع الدولي أمرا تنفيذيا جديدا صادرا عن الولايات المتحدة يهدف إلى إضفاء الطابع الرسمي على الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري الإجرامي ضد الفنزويليين وفرض تغيير غير دستوري على الحكومة في البلاد”.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة تعتزم إعطاء شكل قانوني للحصار المفروض على جميع أصول وممتلكات الدولة الفنزويلية ما يشكل أكثر أعمال النهب وقاحة في التاريخ المعاصر للعلاقات الدولية”.

ولفت البيان إلى أن “حكومة الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على إفشال الحوار السياسي في فنزويلا ويخشون النتائج والفوائد” مؤكدا أن حكومة فنزويلا البوليفارية لن تسمح بتصعيد هذا العدوان والتأثير في عمليات الحوار السياسي في البلاد ولن تزعزع الرغبة في التوصل إلى اتفاقات وطنية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع “أمرا تنفيذيا” يقضي بتجميد جميع الأصول الفنزويلية في الولايات المتحدة وذلك في إطار سياسته الممنهجة باتباع أسلوب العقوبات أحادية الجانب على الدول التي تعارض سياسات الهيمنة.

انظر ايضاً

أرياسا يندد بالحصار الأمريكي على الشعب الفنزويلي

كراكاس-سانا ندد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا بالحصار المستمر الذي تفرضه واشنطن على بلاده موضحا …