الشريط الإخباري

نصوص وطنية ووجدانية في ظهرية شعرية بثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

نصوص من الشعر الوطني والوجداني خلال لقاء شعري بالمركز الثقافي العربي في مدينة جبلة للشاعرين سليمان الشيخ حسين وميساء علي سيفو.

وشاركت سيفو بمجموعة قصائد تتحدث عن الحب والحرب وغزلية بعنوان “سقم الحب” و”حبر وردة” حيث أوضحت في تصريح لمراسلة سانا أنها استخدمت أسلوب الشعر النثري والومضة لأنه يمنح الشاعر برأيها فضاء ليس له حدود ويعطيه مدى للتحليق وعدم التقييد مبينة أنها سعت لتصوير المشاعر التي تعتمل في نفس الإنسان بعد الحرب الإرهابية والأذية التي تركتها في نفوس الناس ورغم ذلك يبقى الأمل موجودا في بناء مستقبل مشرق.

وشارك حسين بقصائد وجدانية ووطنية منها “الجنود يأتون إلى الحديقة” وهي عبارة عن مشاهدات واقعية للجنود الذين انتهوا من الحرب وأتوا إلى الحديقة لأخذ قسط من الراحة إضافة إلى القاء نصوص وومضات اجتماعية مبينا أن قصيدة التفعيلة والنثر والومضة لغة العصر الجديد والاختزال وهي عبارة عن لقطات ممكن أن تصل إلى القلب والعقل أكثر من القصيدة الطويلة.

يذكر أن الشاعرة ميساء سيفو هي أمينة سر الملتقى الثقافي الفني الإبداعي في السلمية ولديها مجموعة شعرية قيد الطباعة ولها مشاركات شعرية في مراكز ثقافية ومهرجانات شعرية في حين لدى الشاعر سليمان حسين خمسة دواوين شعرية مطبوعة بعنوان “الزمن العاري وأشياء وأسماء ونبض نما وأنين السؤال ووقع الخطا” إضافة إلى مخطوطات قيد الطباعة.

صفاء علي

 

انظر ايضاً

فعالية أدبية بمناسبة عيدي المعلم والأم في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا احتفالاً بعيدي الأم والمعلم أقام المركز الثقافي العربي في جبلة فعالية أدبية شعرية بعنوان …