زاخاروفا: السفارة الأمريكية شاركت بمظاهرات غير مرخصة في موسكو

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن السفارة الأمريكية شاركت في مظاهرات غير مرخصة في موسكو.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها “مشاركة السفارة الأمريكية في هذه الأحداث غير المصرح بها كانت على وجه الخصوص بنشر مسار التجمع” مشيرة إلى أن ذلك كان يتم “خطوة بخطوة.. دقيقة بدقيقة”.

وأضافت زاخاروفا إن السفارة الأمريكية “طلبت تجنب هذا المسار في نهاية بيانها الذي كان 90 بالمئة من نصه يشجع الناس على الانضمام إلى هذا الحدث”.

وتطرقت زاخاروفا أيضا إلى أنشطة الإذاعة الألمانية الدولية “دويتشه فيله” الناطقة بالروسية التي حرضت سكان موسكو على الخروج والمشاركة بالتجمع غير المرخص مؤكدة فشل هذه المحاولات وأن موسكو ستقوم بإيصال ذلك إلى الجانب الألماني الرسمي ولاسيما أن الحديث يدور حول وسيلة إعلام تمول من الحكومة.

وأكدت زاخاروفا أن وزارة الخارجية الروسية ستخاطب بشكل رسمي الجانبين الأمريكي والألماني بخصوص تدخل موظفين دبلوماسيين ووسائل إعلام في الشؤون الداخلية لروسيا.

وكانت مصادر في وكالات إنفاذ القانون في العاصمة الروسية موسكو أعلنت في وقت سابق اليوم اعتقال أكثر من عشرة أجانب أثناء مشاركتهم في مظاهرة غير مصرح بها في موسكو.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية أمس أن نحو 350 شخصا شاركوا في المظاهرة وتم اعتقال 30 شخصا بينهم الناشطة المعارضة والمرشحة غير المسجلة للانتخابات المحلية لوبوف سوبول بسبب الإخلال بالأمن العام.

ودعت الشرطة المواطنين إلى عدم المشاركة في المظاهرات غير المرخص لها لتفادى الاستفزازات مشيرة إلى أنها “ستتخذ الإجراءات والتدابير الوقائية للمحافظة على سيادة القانون وأمن وسلامة المواطنين”.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الدبلوماسيون الروس في أوكرانيا يتلقون تهديدات

موسكو-سانا أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الدبلوماسيين الروس العاملين في أوكرانيا …