الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

شويغو: الألعاب العسكرية الدولية تهدف إلى تدريب الجيش الروسي

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن الألعاب العسكرية الدولية التي انطلقت أمس في ضواحي موسكو تهدف بشكل رئيسي إلى تدريب الجيش الروسي وتحسين تسليحه وتعزيز جاهزيته القتالية.

وقال شويغو في تصريح اليوم إن “روسيا كانت سترحب بمشاركة بلدان حلف شمال الأطلسي “ناتو” بالألعاب العسكرية الدولية التي تجري سنويا في روسيا وعدد من البلدان الأخرى لكن هذا ليس هدفا بحد ذاته” مشيرا إلى أن أهداف ومهمات هذه الألعاب تتركز على تدريب القوات الروسية “بحيث يكون لدينا أفضل الطواقم وكي يفهم الجميع أن لدينا أفضل الاختصاصيين”.

وأعرب شويغو عن ارتياحه إزاء استخدام الطواقم الروسية للمهارات والخبرات التي تجنيها خلال الألعاب العسكرية الدولية.

وافتتحت الدورة الخامسة للألعاب العسكرية الدولية “ارمي 2019” أمس في مركز باتريوت للعروض والمؤتمرات في ضواحي موسكو بمشاركة خمسة آلاف عسكري من 37 دولة بينها سورية.

وتجرى الألعاب العسكرية الدولية بمختلف أصنافها وفئاتها بين الـ 3 والـ 17 من الشهر الجاري في 21 ميدانا عسكريا في عشر دول هي اذربيجان وأرمينيا وبيلاروس والهند وإيران وكازاخستان والصين ومنغوليا وأوزبكستان إضافة إلى روسيا منها 13 صنفا من هذه الألعاب على الأراضي الروسية في ثلاثة ميادين للمناطق العسكرية الغربية والجنوبية والوسطى.

 

انظر ايضاً

شويغو: مستمرون بتزويد قواتنا بأسلحة تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده ركزت جهودها خلال العام 2023 على …