الشريط الأخباري

منصور يطالب الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال على قائمة العار

القدس المحتلة-سانا

طالب رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بإدراج “إسرائيل” على قائمة العار التي تشمل مرتكبي انتهاكات جسيمة بحق الأطفال وفقا لتقارير المنظمة الدولية التي تدينها بارتكاب الانتهاكات بحق أطفال فلسطين.

ونقلت وكالة وفا عن منصور قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت الليلة الماضية لمناقشة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال في الصراعات المسلحة لعام 2018 إن “تغييب (إسرائيل) عن القائمة يقلل من شأن مساعي وضع حد للجرائم والانتهاكات بحق أطفال العالم ويشكك في مصداقية القائمة ويعرض حياة الأطفال الفلسطينيين للخطر بسبب غياب أي نوع من المساءلة والمحاسبة لـ (إسرائيل) “.

ودعا منصور غوتيريس إلى الأخذ بعين الاعتبار أن ما يحدث في فلسطين من انتهاكات هو بفعل الاحتلال الإسرائيلي والإشارة إلى ذلك في الجزء الخاص بفلسطين في التقرير والتأكيد على أن الممارسات الإسرائيلية ترقى إلى عقاب جماعي وعلى رأسها الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة.

وأوضح منصور أنه منذ عام 2000 اعتقلت سلطات الاحتلال عشرة آلاف طفل فلسطيني مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإنقاذ أجيال بأكملها لأن الظروف الصعبة والإذلال وحالة الهلع والصدمة التي تخلفها تجربة الاعتقال على الطفل الفلسطيني تعيق وتضعف المجتمع.

وكان تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال في الصراعات المسلحة لعام 2018 أكد أن 59 طفلا فلسطينيا استشهدوا وأصيب 2756 بجروح معظمهم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة موضحا أن الإصابات شملت إعاقات دائمة وبترا للأطراف.

وأشار التقرير إلى أن الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية يتعرضون للعنف على يد المستوطنين وقوات الاحتلال لافتا إلى أن 290 طفلا يقبعون في معتقلات الاحتلال في ظل ظروف قاسية وصعبة.

انظر ايضاً

منصور يدعو إلى الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي ولا سيما مجلس …