ظريف: على أمريكا تقبل الحقائق العالمية الجديدة

طهران-سانا

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمريكا إلى تقبل الحقائق العالمية الجديدة موضحا أن التجارة والقوى الدولية تتغير.

وقال ظريف في تغريدة اليوم على صفحته في موقع تويتر “ينبغي على الولايات المتحدة الكف عن فرض العزلة على نفسها وأن تقر بالحقائق العالمية الجديدة.. فالتجارة والقوى الدولية تتغير.. فلا الإرهاب الاقتصادي ضد إيران والصين ولا الانسحاب من معاهدة تطوير الصواريخ النووية متوسطة المدى مع روسيا يعيد هذا المسار إلى ما كان عليه”.

وكان مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي قال أمس إن “أمريكا عاجزة حتى عن مواجهة البيان الدقيق والمنطق الرصين لإيران وهي تزداد عزلة في العالم يوماً بعد يوم”.

إلى ذلك أدان عضو الهيئة الرئاسية بمجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي الحظر الأمريكي على ظريف مؤكدا أنه مؤشر لتخبط وتناقض الأمريكيين على صعيد الدبلوماسية وعجزهم في العلاقة مع إيران.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن خاتمي قوله اليوم إن “هناك تناقضا صارخا في صلب هذا الحظر لأن المسؤولين الأمريكيين يتحدثون عن الدبلوماسية من جانب ويفرضون الحظر على رئيس الجهاز الدبلوماسي لدولة من جانب آخر”.

وفي السياق ذاته أكد وزير الخارجية الإيراني الأسبق ورئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي أن الحظر الأمريكي كشف أن دعوات أمريكا للتفاوض هي مجرد خدعة وتعني الاستسلام لإملاءاتها اللامنطقية وبلطجتها.

انظر ايضاً

ظريف: الإرهاب الاقتصادي الأميركي غير قانوني وغير إنساني

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الإرهاب الاقتصادي الأميركي غير قانوني وغير …