الشريط الإخباري

مركز أسرى فلسطين للدراسات: اعتقال 420 فلسطينيا واستشهاد أسير في معتقلات الاحتلال الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال التعسفية بحق الفلسطينيين وخاصة الأطفال حيث رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات في تقريره الشهري 420 حالة اعتقال خلال الشهر الماضي بينهم 62 طفلاً و10 نساء واستشهاد اسير في معتقلات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أنه جاء في التقرير أن من بين المعتقلين 14 فلسطينيا من قطاع غزة بينهم أربعة صيادين تم اعتقالهم خلال ممارستهم عملهم في بحر غزة وعشرة شبان وأطفال على الأطراف الشرقية للقطاع كما تم اعتقال 62 طفلا وعشر نساء في القدس المحتلة ومناطق أخرى بالضفة الغربية.

وبين التقرير أنه في سابقة خطيرة تجاوزت كل المعايير الاخلاقية والقانونية استدعت سلطات الاحتلال طفلين أحدهما أربع سنوات والآخر ست سنوات من بلدة العيسوية في القدس المحتلة للتحقيق معهما.

وأشار التقرير إلى أن الشهر الماضي من أكثر الشهور التي شهدت اضرابات للاسرى الفلسطينيين عن الطعام رفضاً لانتهاكات وممارسات سلطات الاحتلال القمعية بحقهم في معتقلاتها حيث خاض /21/ اسيراً معركة الأمعاء الخاوية.

وبين التقرير أنه باستشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة الشهر الماضي نتيجة التعذيب والاهمال الطبي الذى تعرض له في معتقلات الاحتلال ارتفع عدد الشهداء الأسرى إلى 220 شهيدا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 480 فلسطينياً بينهم 62 طفلاً خلال شباط

القدس المحتلة-سانا أعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 480 فلسطينياً، بينهم …