طهران بعد وضع ظريف على قائمة الحظر: لا مصداقية للأميركيين

طهران-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن وضع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على قائمة الحظر الأميركي دليل على عدم مصداقية الأميركيين في الدعوة للتفاوض مع إيران.

وحول مدى تأثير الإجراء الأميركي على أنشطة ظريف قال تخت روانجي في تصريح اليوم لوكالة ارنا: “مثلما لم تؤثر القيود المفروضة على ظريف في نيويورك قبل أسبوعين على تصريحاته المبينة للحقائق فإن الحظر الأخير لن يؤثر أيضاً على أنشطته وإسكات صوته المنطقي والمستدل”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية وضعت ظريف أمس الأول على لائحة الحظر الأميركي حيث سخر ظريف من هذا القرار وقال: “أشكركم على اعتباركم إياي تهديداً كبيراً لخططكم”.

ولفت تخت روانجي إلى أن طلبات عديدة وصلت أمس واليوم من وسائل إعلام أجنبية لإجراء حوارات مع ظريف عبر وسائل الاتصال عن بعد أو السفر إلى إيران أو في دول أخرى موضحاً أن هذه الطلبات “تشير إلى أن الحكومة الأميركية ذهبت في الطريق الخاطئ”.

يذكر أن الحوارات الصحفية التي أجراها ظريف مع مختلف وسائل الإعلام في نيويورك خلال زيارته لها قبل فترة للمشاركة في اجتماع للأمم المتحدة أثارت غضب المسؤولين الأميركيين خاصة وزير الخارجية مايك بومبيو بحيث فرضت السلطات الأميركية خلال تلك الزيارة قيوداً على نطاق تحرك ظريف في نيويورك.

بدوره أدان وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي الحظر الأميركي على وزير الخارجية محمد جواد ظريف مؤكداً أن الأميركيين أثبتوا بهذه الخطوة أنهم لا يتمتعون بأي منطق أو صدق في التعامل.

وقال حاتمي في كلمة اليوم إن النظام الأميركي الديكتاتوري أثبت عدم صدقه في الإصرار على المفاوضات مع إيران من دون شروط مسبقة من خلال حظر وزير خارجية إيران وكبار مسؤوليها مشدداً على أن هذه السلوكيات الاستعراضية والفاقدة لأي قيمة قانونية ودولية لن تؤثر على عزم وإرادة الشعب والحكومة في إيران في مقاومة نظام الهيمنة وأطماع الأميركيين.

وأكد حاتمي أن القوات المسلحة الإيرانية مستعدة اليوم أكثر من أي وقت مضى لمواجهة العدو الذي بات عاجزاً عن القيام بأي إجراء معادٍ ضد إيران في ظل وجود الجيش وحرس الثورة والتعبئة الشعبية.

وجدد وزير الدفاع الإيراني إدانة بلاده توقيف بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق موضحاً في الوقت ذاته أن ناقلة النفط البريطانية التي تم توقيفها من قبل إيران عبرت مساراً محظوراً في مضيق هرمز لكي تبقى بعيداً عن أعين القوات المسلحة الإيرانية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روانجي:صمت مجلس الأمن على جرائم الكيان الإسرائيلي دليل لامسؤوليته

طهران-سانا أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن تجاهل مجلس الأمن …