الشريط الأخباري

موسكو:عودة إيران لتطبيق كل التزاماتها بالاتفاق النووي أمر غير واقعي حاليا

فيينا-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن عودة إيران إلى التطبيق الكامل لالتزاماتها ضمن الاتفاق النووي أمر غير واقعي حاليا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله للصحفيين اليوم عقب اجتماع للجنة المشتركة لتطبيق الاتفاق النووي في فيينا: “هناك مشاركون في الاتفاق يعتبرون أن على إيران أن تعود دون أي شروط ومتطلبات إضافية إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها لكن في الظروف الحالية هذا الأمر غير واقعي على الإطلاق”.

وأشار ريابكوف إلى أن إيران تنوي اتخاذ خطوة ثالثة في إطار عملية خفض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي في الـ4 أو الـ5 من أيلول المقبل في إطار نهج “القليل مقابل القليل”.

ولفت ريابكوف إلى أن الأطراف المشاركة في الاجتماع دعت طهران إلى الامتناع عن اتخاذ هذه الإجراءات ولكن مع ذلك “اتفقوا على بذل جهود عملية إضافية لكي تحصل إيران على الفائدة الاقتصادية التي خسرتها بسبب الموجات الأخيرة من العقوبات الأمريكية بالغة القسوة”.

واجتمع ممثلون عن كل من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيران والاتحاد الأوروبي في فيينا اليوم لمناقشة مسألة إنقاذ الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015 والذي يمر بأزمة معقدة جراء انسحاب الولايات المتحدة منه في أيار 2018 وما تلاه من عقوبات أمريكية على إيران وإجراءات مضادة من قبل طهران ردا على الخطوات التصعيدية الأمريكية.

وفي سياق متصل أشار ريابكوف إلى أن اجتماع فيينا تطرق إلى قضية احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية وقال: “لكن لا يمكنني القول إنها تكللت بالتوصل إلى أي تفاهم وعلى الأرجح بالعكس.. إلا أنها كانت مفيدة في كل الأحوال من وجهة نظر توضيح المواقف”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: الموقف الأمريكي من قضية نافالني مسيّس

موسكو-سانا انتقد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم الموقف الأمريكي المتعلق بقضية المعارض الروسي …