الشريط الإخباري

لبنان والباراغواي: ضرورة تأمين عودة المهجرين السوريين لوطنهم

بيروت-سانا

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم مع وزير خارجية الباراغواي لويس ألبيرتو كاستيغليوني العلاقات بين لبنان والباراغواي وسبل تطويرها.

وقال كاستيغليوني “إن الزيارة شكلت مناسبة لبحث العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات وسبل تطويرها وتعزيزها ولا سيما سياسيا واقتصاديا وتجاريا وثقافيا” مضيفا إنه اطلع بري على أجواء الاتفاقيات التي سيوقعها وفد بلاده مع لبنان فضلا عن الزيارة التي سيقوم بها رئيس جمهورية الباراغواي للبنان العام المقبل.

بدوره بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل مع كاستيغليوني الأوضاع في المنطقة وأكد الجانبان ضرورة تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.

وقال باسيل في مؤتمر صحفي مشترك إن الجانبين ناقشا الأزمة في سورية ولا سيما تفهم المجتمع الدولي لمشكلة المهجرين السوريين في لبنان وضرورة تأمين عودتهم إلى سورية إلى جانب البحث في الحل السياسي ومسارات جنيف وأستانا وحق الشعب السوري في تقرير مصيره.

وحول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة أشار باسيل إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي ومن خلال هدم المنازل في الضفة الغربية وتهجير سكانها من أرضهم وبيوتهم يعمل عل إجهاض حق العودة من خلال صفقات وخطط دولية في ممارسة أصبحت نمطا إسرائيليا معتادا.

بدوره قال كاستيغليوني إن الباراغواي ستقف دائما إلى جانب لبنان وتسعى لتطبيق قرارات الأمم المتحدة مشددا على استمرار التواصل بين الجانبين بما يحقق مصالح لبنان سواء على الصعيدين الثنائي أو متعدد الأطراف.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة: العقوبات الأميركية بحق باسيل افتراء سياسي

بيروت-سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني أن قيام الولايات المتحدة بوضع اسم رئيس …