الشريط الأخباري

برلماني وخبيران روسيان: سورية من أهم شركاء روسيا بالشرق الأوسط -فيديو

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أندرية كليموف أن الروابط بين سورية وروسيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كانت ترتدي على الدوام طابع التعاون المتكافئ والصداقة الحقة.

وقال كليموف في مقابلة مع مراسل سانا بموسكو اليوم إن روسيا التي أخذت على عاتقها الإيفاء بالتزامات الاتحاد السوفييتي السابق تنفذ هذه الالتزامات تجاه سورية بكل ثبات مشيرا إلى أن فترة السنوات الخمس والسبعين التي مضت على هذه العلاقات تؤكد على أن الروابط بيننا ليست عابرة ومؤقتة بل تستند إلى أساس عملي وتاريخي وطيد.

ولفت كليموف إلى أن روسيا تسهم حاليا وبالاتفاق مع الحكومة السورية في عملية إعادة الإعمار في سورية مبينا أن الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي تشكل خطوة مهمة على هذا الطريق وكسر الحصار والعزلة وسياسة العقوبات التي تمارسها بعض الدول الإقليمية والغربية ضد سورية.

وفي مقابلة مماثلة أكدت المدير العام لمعهد الأبحاث والمبادرات السياسية الخارجية عضو الغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية فيرونيكا كراشنينيكوفا أن سورية من أقدم وأهم شركاء روسيا في منطقة الشرق الأوسط مشيرة إلى استعداد بلادها لمواصلة التعاون مع سورية والاسهام في عملية إعادة إعمار البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية وإعمار المصانع والمشاريع التي دمرها الإرهابيون.

وأعربت كراشنينيكوفا عن ثقتها بنجاح الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي.

من جانبه قال مدير معهد المصالح الروسية في البلدان الأجنبية سيرغي بانتيلييف إن العلاقات الروسية السورية ترتدي طابع الشراكة وهي علاقات وطيدة مشيرة إلى أن بعض الدول الإقليمية والغربية تتدخل بصورة فظة في الشؤون الداخلية لسورية لتحقيق مصالحها الجيوسياسية المغرضة.

وأعرب بانتيلييف عن أمله بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين روسيا وسورية بصورة ثابتة ووطيدة مبينا أن الشركات الروسية ستقبل على المشاركة في معرض دمشق الدولي بصورة فعالة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency