موسكو: الرئيس مادورو قادر على تخطي الصعوبات

كراكاس-سانا

أعربت روسيا عن ثقتها بقدرة السلطات الشرعية في فنزويلا برئاسة الرئيس نيكولاس مادورو على التغلب على الصعوبات التي تواجهها البلاد .

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في تصريح على هامش أعمال المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي انطلقت أعماله أمس وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك إن “الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وكراكاس لن تتغير” لافتا إلى أن اجتماع الحركة أظهر درجة عالية من التضامن مع كراكاس “في ظل وجود قوى معادية تحاول التدخل في شؤونها الداخلية”.

ولفت نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو “على قناعة راسخة بأن الحكومة الشرعية برئاسة مادورو ستكون قادرة على مواجهة الصعوبات” وأن هذه الحكومة تحظى “بدعم روسيا الكامل”.

وكان ريابكوف بدأ أمس زيارة لفنزويلا للمشاركة في مؤتمر لحركة عدم الانحياز.

يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ الـ23 من كانون الثاني الماضي بعد تدخلات سافرة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلانها الاعتراف بالحركة الانقلابية التي قادها رئيس المعارضة اليمينية غوايدو بتنصيبه نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي وفاز فيها الرئيس الحالي مادورو في مسرحية معدة مسبقا بين واشنطن ودول أطلسية وهذه المعارضة في محاولة للسيطرة على هذا البلد الغني بالموارد النفطية والطبيعية .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الفنزويلي: إذا أراد ترامب التحدث معنا فنحن مستعدون

كاراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن مسؤولين كبارا فنزويليين أجروا محادثات منذ شهور مع …