الشريط الإخباري

برلماني ألماني: أوروبا تضعف نفسها بفرضها عقوبات على روسيا

برلين-سانا

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني “البوندستاغ” كلاوس إرنست أن أوروبا تضعف نفسها بفرض العقوبات وتشديدها على روسيا.

وقال إرنست في مقابلة مع راديو دويتشلاند فونك الألماني: “إن العقوبات التي تم فرضها على روسيا ليس لها أي تأثير عليها إنما يكمن تأثيرها في جعل الشركات الأوروبية وخاصة الشركات الألمانية أسوأ حالاً” مشيراً إلى أنه “إذا بدأنا استخدام العقوبات ضد الدول التي تضر بمصالحنا فسيتعين علينا أن نفرضها على الجميع وبذلك تكون الولايات المتحدة الأمريكية أولى هذه الدول”.

وجدد إرنست التأكيد أن “أوروبا القوية هي ببساطة غير ممكنة دون روسيا وتضعف نفسها بعدم إشراكها في سياساتها الخاصة” معرباً عن أمله “في إجراء حوار مع روسيا والتوصل إلى تفكيك العقوبات تدريجياً بشكل منهجي”.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على روسيا في أعقاب الأزمة الأوكرانية عام 2014 من بينها عقوبات اقتصادية وحظر أشخاص من السفر وتجميد أصول أكثر من 150 شخصاً وذلك في استمرار للسياسات القائمة على الخضوع للقرارات والإملاءات الأمريكية التي ما زالت مستمرة في محاولات الهيمنة على المشهد الدولي وهو ما تعارضه روسيا وتصر في مقابله على الالتزام بالقوانين والشرعية الدولية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سيارتو: العقوبات على روسيا انعكست سلباً على الشعوب الأوروبية

بودابست-سانا أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن العقوبات الغربية على روسيا