الشريط الإخباري

أنس القوادري يفوز بسباق السرعة.. والشاب أحمد محمد حمشو بطلا لسباق الدريفت-فيديو

ريف دمشق-سانا

انطلقت في حلبة نادي السيارات السوري بمعرة صيدنايا اليوم المرحلة الثانية من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 لسباقات السرعة والدريفت بمشاركة واسعة من أبرز النجوم وسائقي رياضة المحركات.

وشهد السباق الذي نظمه نادي السيارات منافسات قوية في كل الفئات والمستويات وتحديات كبيرة أمتعت الجماهير الغفيرة على مدار يوم كامل من السباقات والاستعراضات وقدم المتسابقون مستويات لافتة عبرت عن مدى احترافيتهم في القيادة بالترافق مع المستويات العالية لتعديل السيارات واحترافية العمل بأعلى المعايير العالمية وكان الحدث برعاية كل من سيريتل الراعي البلاتيني للبطولة والتي جعلت شعارها أيقونة سوبر سيرف الإنترنت الأسرع في سورية إضافة إلى كيو ميديا ودلتا للصناعات الغذائية وسينالكو وإذاعة نينار إف إم وميلك مان واد تو زد.

ففي البطولة الرابعة عشرة لسباقات السرعة فئة الإنتاج الخاص تابع المخضرم أنس القوادري عروضه الرائعة واستطاع أن يحرز المركز الأول وبفارق مريح عن أقرب منافسيه حيث قطع السباق بزمن 96ر34ر1 دقيقة وحل بالمركز الثاني المتسابق اللبناني باهو الياس قاطعا السباق بزمن 64ر52ر1 دقيقة بينما حل أيسر أبو حمدان بالمركز الثالث بزمن 66ر54ر1.

وفي فئة الإنتاج التجاري حل مازن نجار أولا بزمن 30ر40ر1 دقيقة وجاء معاذ مهايني ثانيا بـ 48ر41ر1 دقيقة وجاء إياد أفغاني ثالثا بـ 20ر44ر1 دقيقة وفي الفئة الأولى حل نورس عبد الباقي بالمركز الأول وفي الفئة الخامسة عمر فليون وفي الفئة الثامنة مازن نجار وفي الفئة الـ 12 أنس القوادري بينما حل عمر فليون أولا في فئة السحب الأمامي.

أما في بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت فقد شهدت مفاجأة كبيرة باعتلاء أحمد محمد حمشو الصدارة لأول مرة بجموع قدره 355 نقطة تلاه محمد كريزان بـ328 نقطة ثم أحمد كريزان بـ 316 نقطة.

وفي تصريح أكد فايز معدني مسؤول السلامة في النادي أن التحضيرات التي سبقت السباق فيما يخص سلامة السائقين والمنظمين والجمهور وحتى الإعلاميين كانت ناجحة من خلال تدريب عناصر السلامة على التصرف الصحيح في حال وقوع أي حادث أثناء السباق وتدريبات الوقاية والتحضير السليم لكل مستلزمات الأمان.

من جانبه أكد الدكتور مازن مراد رئيس لجنة سباقات الدريفت أن النادي ومن خلال مشاركاته الخارجية عمل على تطوير هذا النوع من السباقات التي تشهد متابعة جماهيرية كبيرة لافتا إلى أن المتسابقين يقدمون مستويات عالية وعروضا جميلة وأصبح بإمكانهم المشاركة في البطولات الخارجية.

وأشار مراد إلى أن التغييرات في نظام البطولة وأبرزها عدم الكشف عن المسار إلا قبل ساعة على انطلاق السباق وعدم السماح بأي تدريبات للسيارات على مسار التسابق مجدية حيث انعكس ذلك على نتائج المتسابقين وتأقلمهم مع تحديات ومتطلبات المسار.

بدوره أشار مدير وحدة الترويج والعلامة التجارية في شركة سيريتل فراس مرادي إلى أن التعاون مع نادي السيارات السوري يصب في تطوير رياضة السيارات في سورية والوصول إلى مستويات متقدمة تجعل المتسابق يصل إلى منصات التتويج ورفع علم سورية عاليا.

وبين أن الشركة واثقة من امتلاك السوريين الكثير من المواهب والإمكانات والابداعات التي تؤكد على حيوية سورية وتجددها في كل المجالات والميادين.

بدورهما أكد المتسابقان أحمد النجار وأحمد المهايني أن السباق شهد منافسة قوية من قبل جميع المتسابقين الذين قدموا عروضا جميلة ورائعة امتعت الجماهير التي كانت متفاعلة طيلة فترة السباق.

يشار إلى أن نادي السيارات السوري قام بتغييرات مهمة على مستوى التحكيم وتصميم المسار والتنظيم لإتاحة الفرصة لجميع عشاق هذه الرياضة لمتابعة سباقات مثيرة وأكثر ديناميكية كما يأتي هذا النهج التحكيمي ليتماشى مع ما يتم اتباعه في بطولات الدريفت الإقليمية وبحيث يمكن للمتسابقين السوريين التمتع بمستوى عال من المنافسة أثناء مشاركتهم في تلك البطولات نظرا للخبرة التي سيكتسبونها من هذه الأساليب التحكيمية الجديدة.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات فيا في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

عماد سنقر

انظر ايضاً

الجمعة القادم موعد لحسم الألقاب في بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة

ريف دمشق-سانا تقام يوم الجمعة القادم المرحلة الخامسة والختامية من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 …