الشريط الأخباري

ظريف: الشعب الإيراني يتعرض لإرهاب اقتصادي أميركي يعد الأكثر وحشية

نيويورك- طهران-سانا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الشعب الإيراني يتعرض للإرهاب الاقتصادي الأميركي الأكثر وحشية.

وقال ظريف خلال اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة في نيويورك أن شعبنا يواجه الإرهاب الاقتصادي الأكثر وحشية والذي يستهدف المدنيين بصورة متعمدة للوصول إلى أغراض سياسية غير مشروعة مشيرا إلى أن إجراءات الحظر غير القانونية ذات التأثيرات العابرة للحدود والمفروضة من قبل أميركا على إيران بما يناقض القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي تعد أكبر تهديد أمام وصول طهران والكثير من جيرانها إلى أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف ظريف أن التهديدات الإقليمية وزعزعة الأمن من قبل حماة الإرهاب تشكل عائقا امام جهودنا لمواجهة المشكلات الإقليمية والكوارث الطبيعية داعيا إلى التعددية والتضامن العالمي لإيجاد أرضية مناسبة للنمو الاقتصادي المستمر وتحقيق التنمية المستدامة.

قدرات إيران الصاروخية ردعية

من جهة ثانية أكد ظريف أن قدرات إيران الصاروخية ردعية.

وقال ظريف في مقابلة أجرتها معه قناة “سي إن إن” الأمريكية ردا على سؤال بشأن قدرات إيران الصاروخية “إن قدراتنا الصاروخية هي للردع.. وإن نظرة الإيرانيين نحوها نظرة حياتية ومصيرية”.

من جهة أخرى انتقد وزير الخارجية الإيراني بشدة فرض قيود على تحركات موظفي وأعضاء البعثة الإيرانية في منظمة الأمم المتحدة واصفا هذا الإجراء بأنه غير إنساني.

وكانت السلطات الأمريكية أصدرت مذكرة ضيقت بموجبها من نطاق منطقة تحركات الدبلوماسيين الإيرانيين المستقرين في نيويورك وعوائلهم.

يشار إلى أن ظريف يزور نيويورك حاليا للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

انظر ايضاً

ظريف: أمريكا غير قادرة على مواجهة الشعب الإيراني

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عدم قدرة أمريكا على مواجهة الشعب الإيراني …