الشريط الإخباري

خبيران روسيان:واشنطن وحلفاؤها يعملون على توتير الأوضاع في المنطقة

موسكو-سانا

أكد مدير مركز المعلومات السياسية في روسيا ألكسي موخين أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على افتعال الأزمات وزيادة التوتر في منطقة الشرق الأوسط بما يخدم مصالحهم الاستعمارية بينما روسيا وسورية تعملان على إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة لشعوبها.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو أشار موخين إلى أن الحرب الإرهابية على سورية فشلت وشارفت على نهايتها وبالمقابل انطلقت العملية السياسية ولذلك فإن الولايات المتحدة وبريطانيا و”إسرائيل” يعملون على وضع العصي في العجلات لعرقلة هذه العملية بهدف تقويض الاستقرار بما يحقق مصالح هذه الدول.

وفي مقابلة مماثلة أعلن الخبير في المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية فلاديمير يفسسييف أن الولايات المتحدة تلعب حاليا دورا في غاية السلبية في السياسة العالمية بما في ذلك تجاه سورية.

وقال يفسسييف أن الولايات المتحدة لا تعتزم في الحقيقة سحب قواتها من سورية ما يزيد من تعقيد عملية مكافحة الإرهاب بينما تعمل روسيا على حل الوضع والقضاء على خطر الإرهاب.

وأكد أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال اعتداءاته المتكررة على سورية إلى زيادة حدة توتر الوضع في المنطقة مشيرا إلى أن كيان العدو ما كان ليقوم بهكذا سلوك عدواني لولا الدعم الأمريكي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خبيران روسيان: لولا الدعم الأمريكي (لإسرائيل) لما تجرأت على ارتكاب جرائمها في المنطقة

موسكو-سانا أكد المشرف العلمي لدى مركز “بريماكوف” للتعاون في مجال السياسة الخارجية رسلان موميدوف أنه …