مدير حماية المستهلك: انخفاض أسعار الفواكه والخضراوات بنسبة كبيرة

دمشق-سانا

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب انخفاض أسعار الخضار والفواكه بنسبة كبيرة في كل الأسواق نتيجة زيادة الإنتاج الزراعي والظروف المناخية التي سادت خلال فترة الزراعة مبينا استمرار تلقي الشكاوى المتعلقة بعدم الإعلان عن أسعار الخضار والفواكه والبيع بسعر زائد ومعالجتها على الفور من خلال دوريات حماية المستهلك الموزعة على الأسواق الرئيسية.

وبين الخطيب لنشرة سانا الاقتصادية تراجع أسعار الفواكه مقارنة بالموسم الماضي بنسبة 50 بالمئة في بعض الاصناف كالكرز والبطيخ فيما شهدت أسعار الخضراوات ولا سيما البندورة والبطاطا والخيار والكوسا والباذنجان تراجعا كبيرا نتيجة زيادة المعروض وعودة مناطق مهمة للإنتاج كالغوطة ودرعا.

وبحسب نشرة أسعار الخضراوات الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية في دمشق يوم أمس تراوح سعر كيلو البندورة بين 75 و125 ليرة والبطاطا بين 135 و225 ليرة والبصل بين 100 و180 ليرة والباذنجان بين 65 و130 ليرة والكوسا بين 60 و130 ليرة اما الخيار فسعره بين 125 و250 ليرة وكلها بحسب نوعيتها.

ونصحت الدكتورة سراب عثمان رئيسة جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها المواطنين بالتوجه إلى الأسواق الشعبية لتأمين حاجاتهم من الخضار والفواكه والتي سجلت انخفاضا كبيرا في الأسعار مقارنة بباقي المحال.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

 

انظر ايضاً

مدير حماية المستهلك: مشروع تعديل قانون التجارة الداخلية يستهدف قمع المخالفات الجسيمة

دمشق-سانا أكد علي الخطيب مدير حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية أن إجراءات الوزارة تركز حاليا …