تركيب 9 آلاف خط هاتفي و11 ألف بوابة انترنت في حمص خلال 6 أشهر

حمص-سانا

أوصل فرع الشركة السورية للاتصالات في حمص الخدمة الهاتفية لـ 9 آلاف مشترك جديد بالمحافظة وركب 11 ألف بوابة انترنت من مزود تراسل خلال النصف الأول من العام الحالي.

وبين المهندس كنعان جودا مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص في تصريح لمراسلة سانا أن واردات الفرع خلال الفترة نفسها بلغت نحو 1.650 مليار ليرة سورية.

وأشار جودا إلى العمل على مد الكابلات الضوئية وتركيب التجهيزات اللازمة لمشروع إيصال الانترنت عبر الألياف الضوئية إلى الأبنية بسرعات عالية حيث تم تركيب التجهيزات في مركز القوتلي للاتصالات بالمدينة وإعداد الدراسة المطلوبة لتمديد الكوابل وتحديد مناطق الخدمة في كل من حي الدبلان ومنطقة شارع الحضارة والملعب البلدي ومنطقة القوتلي ومبنى المحافظة كما تم تحديد تسعيرة الخدمة وبدأ فرع الشركة باستقبال الطلبات حالياً.

وبخصوص تنفيذ مشاريع  الخطة الاستثمارية لفرع الشركة بحمص أوضح جودا أن قيمة الخطة الاستثمارية للعام الحالي نحو 107 ملايين ليرة تم تنفيذ نحو 30 بالمئة منها وعزا السبب في بطء التنفيذ إلى إجراءات التعاقد.

ولفت جودا إلى أن الخطة تشمل تنفيذ عدد من المشاريع منها مشروع توسيع الشبكة الرئيسية والفرعية في مركز المحطة ومشروع مد كبل ضوئي لمحور مفرق القنية- مجمعة جبورين وتوسيع الشبكة الرئيسية والفرعية في مركز تلكلخ- السنديانة وتوسيع الشبكة ووحدة النفاذ الضوئية في أم الدوالي-الخنساء ومشروع التوسع في بادو الجابرية ومشروع مجمعة الربوة 2 إضافة إلى مشروع تل حوش- برج عرب ومشروع مريمين.

وأكد جودا على الانتهاء من تركيب الوحدات الضوئية في أكثر من عشرين قرية وحي بالمحافظة وتم وضع البعض منها بالاستثمار الفعلي والعمل جار لتفعيل الباقي ووضعه بالخدمة، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل الشبكات الرئيسية والفرعية في مراكز ريف المحافظة الشمالي من الأضرار التي لحقت بها بسبب الإرهاب تجاوزت الـ 40 بالمئة.

تمام الحسن

انظر ايضاً

اتصالات اللاذقية: تخديم 3 تجمعات سكنية بالهواتف الأرضية على طريق كسب البسيط

اللاذقية-سانا نفذ فرع الشركة السورية للاتصالات في اللاذقية شبكات لتخديم 3 تجمعات سكنية جديدة في …