الجمعة القادم انطلاق المرحلة الثانية من بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة والدريفت

ريف دمشق-سانا

بمشاركة واسعة من أبرز النجوم وسائقي رياضة المحركات تنطلق بعد غد “الجمعة” المرحلة الثانية من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 لسباقات السرعة والدريفت برعاية وزارة السياحة وتنظيم نادي السيارات السوري وذلك على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وأنهى كوادر النادي الترتيبات الفنية من حيث المسار والمعدات والتقنيات والعناصر البشرية لإنجاح هذا السباق الذي ترعاه كل من سيريتل الراعي البلاتيني للبطولة والتي جعلت شعارها أيقونة “سوبر سيرف” الإنترنت الأسرع في سورية إضافة إلى كيو ميديا ودلتا للصناعات الغذائية وسينالكو وإذاعة نينار أف أم وميلك مان وآد تو زد.

وشهد السباق الأول من الموسم الحالي منافسة قوية في كل الفئات والمستويات وتحديات كبيرة أمتعت الجماهير على مدار يوم كامل من السباقات والاستعراضات وقدم المتسابقون مستويات كبيرة عبرت عن مدى احترافيتهم في القيادة بالترافق مع المستويات العالية جدا لتعديل السيارات واحترافية العمل بأعلى المعايير العالمية.

وكانت التغييرات في نظام البطولة و أبرزها عدم الكشف عن المسار إلا قبل ساعة على انطلاق السباق وعدم السماح بأي تدريبات للسيارات على مسار التسابق مجديةً حيث انعكس ذلك على نتائج المتسابقين وتأقلمهم مع تحديات ومتطلبات المسار.

وشهدت المرحلة الأولى من البطولة حضورا جماهيريا و إعلاميا كبيرا وأسفرت عن فوز المتسابق المخضرم أنس قوادري بالمركز الأول في فئة الإنتاج الخاص تلاه اللبناني باهو إلياس ثانيا وأيسر أبو حمدان ثالثا.

وفي فئة الإنتاج التجاري جاء معاذ المهايني بالمركز الأول متفوقاً على حامل اللقب إياد الأفغاني الذي حل ثانياً وتلاهما مازن النجار وفي فئة الـ 1600 سي سي حل حامل اللقب زاهر دحكول بالمركز الأول.

أما في بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت فاز عمرو حمشو بالسباق متقدما على محمد كريزان بنقطة بينما جاء المخضرم أحمد حمشو بالمركز الثالث بفارق أربع نقاط.

يشار إلى أن نادي السيارات السوري قام بتغييرات مهمة على مستوى التحكيم وتصميم المسار والتنظيم لإتاحة الفرصة لجميع عشاق هذه الرياضة لمتابعة سباقات مثيرة وأكثر ديناميكية كما يأتي هذا النهج التحكيمي ليتماشى مع ما يتم اتباعه في بطولات الدريفت الإقليمية وبحيث يمكن للمتسابقين السوريين التمتع بمستوى عال من المنافسة أثناء مشاركتهم في تلك البطولات نظرا للخبرة التي سيكتسبونها من هذه الأساليب التحكيمية الجديدة.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات “فيا” في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

عماد سنقر

 

انظر ايضاً

الجمعة القادم موعد لحسم الألقاب في بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة

ريف دمشق-سانا تقام يوم الجمعة القادم المرحلة الخامسة والختامية من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 …