بعد وسام البطولة… جرحى من الجيش ينالون الشهادة الثانوية

حمص-سانا

بعد أن نالوا وسام البطولة خلال دفاعهم عن الأرض وتحديهم الإرهاب يتابع عدد من جرحى الجيش العربي السوري التحدي في ميادين العلم وينالون الشهادات.

فمن معارك الشرف والبطولة إلى ميادين العلم يتحدون بكل إرادة وثبات وعزيمة الصعاب لتحقيق النجاح وإكمال مسيرة العطاء.

الجريح الشاب فادي محرز الذي فقد بصره خلال أدائه الواجب المقدس في الدفاع عن كرامة سورية وعزتها في دير الزور عام 2015 يؤمن أن لا حياة مع اليأس والفشل فيقول لمراسلة سانا: “لا يوجد فشل بالحياة وإن وجد فهو يشكل خطوة في طريق النجاح وتحقيق الأمنيات من هنا فقد زادتني إصابتي ثباتا وقوة في مواصلة درب العلم ليكون النور الذي يضيء دروب المستقبل وهو ما حصل بمساندة أختي وخطيبتي التي أصبحت منذ شهرين زوجتي ورفيقة دربي”.

ويتابع فادي: “أريد أن أدرس الحقوق بالجامعة بعد أن منحتني دراسة الثانوية الإصرار والثقة بالنجاح حيث نلت مجموعا قدره 1741 من أصل 2800 للفرع الأدبي”.

أما الجريح ماهر المنصور من قرية أبو دالي في ريف حمص الشرقي فقد نال مجموعا عاما وقدره 1960 من أصل 2800 للفرع الأدبي ويقول: “لم تضعف إرادتي يوما منذ أن أدت إصابتي في الغوطة الشرقية عام 2012 إلى شلل نصفي فوضعت نصب عيني متابعة دراستي الجامعية بتشجيع من أهلي وأصدقائي رغم انقطاعي لعدة سنوات عن الدراسة حيث انشغلت بأداء واجبي في محاربة الإرهاب وآمل أن أدرس الحقوق أو اللغة الروسية”.

ويضيف الجريح ماهر: “منذ ثماني سنوات أشعر بالتردد في تقديم الشهادة الثانوية العام الحالي قررت خوض غمار الدراسة لنيل الشهادة الثانوية ونجحت رغم انقطاعي لعدة سنوات عن الدراسة وقلت لنفسي إنها الفرصة الأخيرة، لكنها أصبحت البداية” ويدعو الجريح ماهر الشباب السوري إلى “ألا يقف مكانه ويتابع خطواته إلى الأمام”.

وبدوره الجريح يحيى السليمان 27 عاما يقول: “على الرغم من دخولي المشفى ثماني مرات خلال العام الدراسي إلا أنني لم أرجع بقراري عن دراسة الثانوية لمتابعة تحصيلي الجامعي بسبب وضعي الصحي الذي وصلت إليه نتيجة إصابتي بالشلل الرباعي في العام 2013 في المعارك ضد الإرهاب بريف دمشق وحصلت على مجموع عام في الثانوية الفرع الأدبي وقدره 2157 من أصل 2800”.

ويختم الجريح يحيى: “النجاح في دروب الحياة هو انتصار على مصاعب هذه الحياة وتحدياتها ولا سيما درب العلم والمعرفة” مشيرا إلى أن “فرحة النجاح هي من فرح الانتصار في معارك الوطن وتحريره من دنس الإرهاب”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انتصروا للوطن في الحرب والعلم.. جرحى الجيش العربي السوري عنوان الإرادة

دمشق-سانا واحد وعشرون بطلا في عيونهم بريق العزة ويشع منها ضياء النجاح والانتصار، جرحى الجيش …