الشريط الإخباري

أسرة في ريف القنيطرة تؤسس مشروعا ناجحا لتربية الدواجن

القنيطرة-سانا

استفاد محمد اليونس من البيئة المناسبة في قريته مسحرة بريف القنيطرة ليؤسس مع اشقائه مشروعا لتربية الدواجن يؤمن لهم مردودا اقتصاديا جيدا.

ويقول محمد عن تجربته لمراسل سانا “بدأت المشروع مع إخوتي في قرية مسحرة لتوفر البيئة المناسبة فيها لتربية الدواجن لناحية الرطوبة المنخفضة وتوفر الغذاء والخبرة الجيدة في هذا القطاع” مبينا أن البداية كانت ببناء مدجنة تتسع لنحو ستة آلاف دجاجة وبشكل تدريجي قمنا ببناء المزيد من المداجن من المردود المادي للمشروع.

وأضاف محمد أن نجاح المشروع دفعهم إلى شراء فقاسات للبيض لتفقيس الصيصان وتربيتها إضافة إلى تربية أمهات الفروج البياض وهو ما أسهم في زيادة الأرباح لافتا إلى أن دورة انتاج الفروج 45 يوما يتم خلالها انتاج نحو 45 ألف طير من الفروج البياض واللاحم فيما دورة تفقيس البيض هي 15 ألف صوص كل ثلاثة أيام إضافة إلى إنتاج نحو ستة آلاف بيضة يوميا.

وأشار وليد اليونس الأخ الأصغر لمحمد إلى أن المشروع ذو جدوى اقتصادية جيدة في حال توافر الظروف المناسبة والخبرة المطلوبة فضلا عن كونه يوفر فرص عمل لعدد من أبناء القرية التي تشتهر بالعمل في هذا القطاع وفيها ما يزيد على 50 مدجنة مبينا أنه يتم تسويق الإنتاج من البيض والصيصان والفروج في أسواق درعا ودمشق وريفها.

فيما يوضح أحمد اليونس شريك في المشروع أنه قام بتأهيل وإصلاح واستبدال الكثير من الآلات التي تعرضت للتخريب المتعمد من قبل الإرهابيين خلال السنوات الماضية لافتا إلى أن المشروع اليوم في مرحلة الإنتاج والعطاء الأمر الذي يبشر بعودة الحياة لهذا القطاع في القرية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هل تنجح خطوات تطوير قطاع تربية الدواجن في درعا؟

درعا-سانا تبرز أهمية قطاع تربية وصناعة الدواجن في محافظة درعا عبر مساهمته الكبيرة