الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: واشنطن تخرق القرارات الأممية وتنحاز للاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته تكرس خرق قرارات الأمم المتحدة وانحيازها لكيان الاحتلال الإسرائيلي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا إن أحلام فريق ترامب لن تمر على الشعب الفلسطيني وستسقط كسابقاتها من المؤامرات التي حاولت تصفية القضية الفلسطينية مشددة على أن الفلسطينيين يرفضون أي حلول سوى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

وأشارت الخارجية إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ مخططاتها الاستعمارية وتوسيع نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة عبر تصعيد سرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية وحربها المفتوحة على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة من خلال عمليات التطهير العرقي وهدم منازل الفلسطينيين.

مخطط جديد لإقامة 216 وحدة استيطانية جنوب القدس

وأعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 216 وحدة استيطانية جنوب القدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا أن هدف مخطط الاحتلال الجديد توسيع مستوطنة مقامة على اراضي الفلسطينيين في المنطقة.

وتواصل سلطات الاحتلال إقامة آلاف الوحدات والبؤءر الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة منتهكة القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016 الذي يطالب بوقف عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عشراوي تدين التصعيد الاستيطاني لكيان الاحتلال في القدس 

إلى ذلك أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي التصعيد الاستيطاني لكيان الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة ومحيطها مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ووقف مخططات الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت عشراوي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إن مواصلة الاحتلال الاسرائيلي سياسة التطهير العرقي الممنهج ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة وتهجيرهم ومصادرة ممتلكاتهم وهدم منازلهم تهدف إلى فرض امر واقع على المدينة المقدسة وتهويدها.

واشارت عشراوي إلى ان صمت المجتمع الدولي وعدم تحمل مسؤءولياته والتواطؤء الامريكي يشجع كيان الاحتلال على تنفيذ مخططاته الاستعمارية التوسعية بما يؤءدي إلى تقويض أي فرصة لنيل الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى 

كما جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن 108 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

مستوطنون إسرائيليون يضرمون النار بحقول الفلسطينيين جنوب نابلس

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم أراضي الفلسطينيين في منطقة بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية وأضرموا النار في حقول المزارعين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة معا عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس قوله إن مستوطنين إسرائيليين اقتحموا المنطقة بحماية قوات الاحتلال واضرموا النار بأراضي الفلسطينيين ما أدى إلى احتراق 1500 شجرة زيتون مثمرة.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدى على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

الاحتلال يقتحم قرية عزبة سلمان جنوب قلقيلية ويهدم منزلا

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية عزبة سلمان جنوب قلقيلية بالضفة الغربية وهدمت منزلا.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات القرية وهدمت منزلا فلسطينيا.

وتشكل عمليات الهدم التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق ممتلكات الفلسطينيين جزءا من سياسة الاستيطان الممنهجة التي تشكل خطرا على مستقبل الوجود الفلسطيني.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين