الشريط الإخباري

مشاركة فعاليات واسعة ومتنوعة من حلب لتوقيع أطول رسالة حب ووفاء للجولان السوري المحتل

حلب-سانا

بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وشبابية وأهلية اقيمت في ساحة سعدالله الجابري بحلب اليوم فعالية وطنية تحت عنوان “يلا سوا” لتوقيع أطول رسالة حب ووفاء للجولان العربي السوري المحتل وأهله الصامدين وتأكيدا على هويته العربية السورية.

وأكد المشاركون على عروبة أرض الجولان وهويته السورية ودعمهم ووقوفهم مع أبنائه الصامدين في مواجهة العدو الصهيوني المحتل وممارساته القمعية والعدوانية التي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية.

وعبر المشاركون عن رفضهم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل والذي يتماهى مع الأطماع الصهيونية في المنطقة مجددين ثقتهم بقدرة الجيش العربي السوري على استعادة كل الأراضي المحتلة وفي مقدمتها الجولان المحتل.

وأوضح المشرف على الفعالية الرحالة إحسان نصر في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية انطلقت من محافظة السويداء بمشاركة 14 سيدة على الدراجات الهوائية بذكرى رفع العلم العربي السوري في سماء القنيطرة المحررة وتضم اكبر رسالة كتبت على رول ضخم تتضمن توقيع ثلاثة ملايين من أبناء الشعب السوري حيث شملت محافظات درعا والقنيطرة وحمص وحماة واليوم حلب لتشكل ردا قاطعا على أي قرار يتخذ بحق الجولان ودعما لصمود أهلنا فيه.

المشاركة ريم حرفوش من محافظة اللاذقية أوضحت أن الرسالة المراد إيصالها للعالم هي أن الجولان عربي سوري ونحن متمسكون بسوريته ونعمل على إيصال هذه الرسالة التي تحمل السلام والمحبة والتمسك بأرض الجولان للأمم المتحدة.

وأوضح أحمد منصور أن الشعب لن يتخلى عن حقوقه ولن يتنازل عنها وأن الجولان أرض سورية وستبقى سورية بالقول والفعل.

وقال وضاح حمدك “إننا اليوم ومن ساحة سعدالله الجابري نقول لكل العالم إن الجولان عربي سوري ولن نقبل التفريط بأي شبر من أراضي سورية وسنبقى مع أبطال الجيش العربي السوري حتى تحرير كل ذرة تراب من أرض الوطن”.

سامر شياح بين أن أرض الجولان ستبقى سورية ولا يمكن لأي كيان سلخها عن الجسد السوري ونحن مع صمود أهلنا في الجولان حتى عودته لحضنه الأم سورية.

شارك في الفعالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ورئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار.

انظر ايضاً

طقس الغد.. الجو ربيعي والحرارة أعلى من معدلاتها

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية …