الشريط الإخباري

32 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق

دمشق-سانا

بدأ أكثر من 32 ألف طالب وطالبة اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق والذي يشمل برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدراسات القانونية ورياض الأطفال والدراسات الدولية الدبلوماسية.

الدكتورة صفاء أوتاني نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح بينت في تصريح لـ سانا أن الامتحانات تستمر لنهاية الشهر الجاري وأن عدد الطلاب المسجلين للفصل الدراسي الثاني في برنامج الإعلام بلغ 3771 طالبا وفي الترجمة 4090 وفي المحاسبة 6442 وفي إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 4467 وفي رياض الأطفال 5242 وفي الدراسات القانونية 7291 وفي الدراسات الدولية الدبلوماسية 812.

وأشارت الدكتورة أوتاني إلى أنه تم التنسيق مع مختلف الكليات المعنية لتوفير القاعات الامتحانية ومختلف المستلزمات والتجهيزات المطلوبة لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل الأمثل والتأكيد على المراقبين باعتماد التعليمات الجامعية والالتزام بها بما يضمن منع الغش والتعامل بطريقة لائقة مع الطلاب.

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس عام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون برفع مستواهم العلمي ممن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تمديد فترة قبول طلبات إيقاف التسجيل في التعليم المفتوح بجامعة دمشق لغاية الـ 29 من الجاري

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق تمديد فترة قبول طلبات إيقاف التسجيل للطلاب في برامج التعليم المفتوح …