ولايتي: إيران ستزيد تخصيب اليورانيوم أكثر من الحد المسموح به

طهران-سانا

أعلن مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن بلاده ستزيد نسبة تخصيب اليورانيوم أكثر من الحد المسموح به في الاتفاق النووي اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن ولايتي قوله اليوم إن “إيران ستبدأ الخطوة الثانية يوم الأحد المقبل وستبادر إلى رفع نسبة التخصيب إلى أكثر من ثلاث فاصل سبع وستين بالمئة وحسب حاجتها للنشاطات السلمية” مجددا التأكيد على أن بلاده التزمت بجميع تعهداتها إزاء الاتفاق النووي في حين أن الطرف الآخر لم يتخذ أي إجراء سوى الإجراءات في الاتجاه المعاكس.

وشدد ولايتي على أن إيران لن تبادر لاتخاذ أي إجراء وإنما خطواتها ستكون ردا على خطوات الطرف الآخر قائلا إن “أمريكا انتهكت بشكل مباشر الاتفاق النووي فيما يقوم الأوروبيون بانتهاك بشكل غير مباشر ومن هنا فإننا سنرد على انتهاكاتهم للاتفاق النووي بالمقدار نفسه”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضت على إيران مؤخرا إجراءات للتضييق على تصدير النفط حيث أقدمت على إنهاء الإعفاءات التي سمحت بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها تبعها إطلاق تهديدات ضد طهران وردت إيران على ذلك بتعليق تنفيذ بعض التزاماتها وفق الاتفاق النووي الذى توصلت إليه مع مجموعة خمسة زائد واحد عام2015.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقداد يبحث مع ولايتي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

 طهران-سانا بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية …