الشريط الإخباري

زراعي الحسكة يصرف أكثر من 5ر36 مليار ليرة للمزارعين من قيم محصولي القمح والشعير

الحسكة والسويداء وحمص-سانا

أعلن فرع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة أن فروع المصرف المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة صرفت حتى تاريخه 36 مليارا و541 مليون ليرة سورية من قيم محصولي القمح والشعير المسوقين إلى فرعي المؤسسة السورية للحبوب والمؤسسة العامة للأعلاف.

وقال مدير فرع المصرف خضر الحسو في تصريح لمراسل سانا إن لدى فروع المصرف الزراعي في محافظة الحسكة فواتير جاهزة لعمليات الصرف في ظل توفر الاعتمادات المالية وتحويل أرصدة مالية على شكل دفعات من قبل مؤسستي الحبوب والأعلاف لاستكمال صرف الفواتير مؤكدا عدم وجود أي معوقات في عمليات الصرف بعد اتخاذ الإجراءات الميسرة أمام الفلاحين والمنتجين.

ويوجد في محافظة الحسكة 17 فرعا للمصرف الزراعي موزعة على كل مناطق المحافظة.

وفي محافظة السويداء أنهى المصرف الزراعي التعاوني اليوم صرف الدفعتين الثامنة والتاسعة من قيم القمح للمزارعين الذين سلموا محصولهم لصالح مركز استلام الحبوب والبالغة قيمتهما 149 مليون ليرة.

وذكر مدير المصرف المهندس نسيم حديفة في تصريح لمراسل سانا أن إجمالي المبالغ المصروفة مع الدفعتين الجديدتين يبلغ 685ر358 مليون ليرة تم تسليمها بشكل ميسر دون تأخير.

من جانبه أشار رئيس مركز استلام الحبوب في السويداء المهندس نزار نعيم إلى أن كميات القمح التي استلمها المركز بلغت لغاية تاريخه نحو2428 طنا فيما تم بيع 86 ألف كيس خيش للمزارعين لتعبئة المحصول.

وفي محافظة حمص بلغت كميات الأقماح المسوقة إلى مراكز الاستلام التابعة لفرع المؤسسة السورية للحبوب منذ بدء عمليات التسويق وحتى الآن أكثر من31167 طنا.

وأشار مدير فرع المؤسسة المهندس نضال قوجه في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن كميات القمح المستلمة عبر مراكز الاستلام في صومعة حمص بلغت 11469 طنا وصومعة شنشار 9243 طنا وصومعة تلكلخ 5227 طنا وصومعة المشرفة 5228 طنا مؤكدا أن عمليات الاستلام تتم بسلاسة ويحصل الفلاح على قيمة المحصول خلال 48 ساعة حيث تم تحويل 4 مليارات و500 مليون ليرة لفروع المصرف الزراعي في المحافظة لتسديدها للفلاحين إضافة إلى بيع أكثر من 25 ألفا و890 كيس خيش جديدا لصالح فرعي إكثار البذار والحبوب و37 ألفا و691 كيسا مستعملا لفرع الأعلاف بحمص.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency