الشريط الإخباري

المسماري: أردوغان وقطر يدعمان المليشيات الإرهابية في ليبيا

طرابلس-سانا

جدد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري التأكيد اليوم أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ومشيخة قطر يدعمان المليشيات الإرهابية في ليبيا.

وقال المسماري في تصريحات نقلتها صحيفة العين الليبية الإخبارية.. “إن طرابلس “أصبحت مركزا لتنظيم الإخوان الإرهابي الذي يرعاه أردوغان”، مؤكدا امتلاك الجيش الليبي أدلة ومعلومات كافية لإدانة تركيا بتورطها في دعم الإرهاب بطرابلس.

وطالب المسماري الشعب التركي بالضغط على نظامه لوقف تدخل أردوغان في ليبيا نافيا الأنباء التي وردت بالقبض على أي مواطن سواء تركي أم من أي جنسية أخرى ومحذرا من أن أي أهداف تهدد الأمن القومي في ليبيا ستكون هدفا مشروعا للقوات المسلحة.

وتشير العديد من التقارير إلى دور النظام التركي بدعم الإرهابيين في دول المنطقة ومن بينها سورية وليبيا حيث أعلنت مصلحة الجمارك في ليبيا مطلع العام الجاري ضبط نحو 20 الف مسدس داخل حاوية بضائع تحتوي على بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال للتمويه قادمة من تركيا بميناء مصراته شرق العاصمة طرابلس.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي (ناتو) عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق بينما يتنازع على السلطات حالياً طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق والحكومة العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …