تسهيلات واهتمام باستلام محصول القمح في اللاذقية

اللاذقية-سانا

لا تنتشر زراعة القمح في اللاذقية على نطاق واسع مع غلبة زراعات أخرى كالحمضيات والزيتون والتبغ لكن إجراءات المؤسسة السورية للحبوب لاستلام محصول القمح من الفلاحين لا تختلف عن سواها من المحافظات ذات المساحة والإنتاج الكبيرين.

مدير فرع السورية للحبوب المهندس ربيع مروة أوضح لمراسل سانا أن عمليات استلام القمح مستمرة في المركزين اللذين أعدتهما المؤسسة منذ الخامس من شهر حزيران الماضي في مطحنتي جبلة والساحل اللتين تفتحان لهذه الغاية يوميا من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء.

وبين مروة أن فرع الحبوب استلم حتى الآن 684 طنا من القمح موضحا أن الفرع صرف للفلاحين 118 مليون ليرة سورية وأرسل إلى المصرف الزراعي قوائم الشراء عن تاريخ 30 حزيران بالنسبة لمطحنة الساحل و29 حزيران بالنسبة لمطحنة جبلة.

وحول التسهيلات المتبعة في عملية تسلم القمح أشار مروة إلى أن المؤسسة أمنت نقل الأقماح بواسطة سياراتها إلى مراكز الاستلام مع تأجيل الديون المترتبة على الفلاحين لصالح المصرف الزراعي والسرعة بتسديد قيمة الأقماح التي لا تتجاوز ثلاثة أيام.

ولفت مروة إلى أنه يتم استلام كامل المحصول من الفلاحين والمنتجين مع إجراءات بسيطة تتعلق بشهادة المنشأ من خلال إرفاق صورة هوية الفلاح مع وثيقة منشأ شهادة منتج صادرة عن مديرية الزراعة ومصالحها ووحداتها الإرشادية أو أن يقوم الفلاح بالتصريح للوحدة الإرشادية عن مساحة الأرض المزروعة يعمل بعدها موظفو الوحدة الإرشادية بالكشف الحسي على الأرض والتحقق منها وإعطاء شهادة المنشأ للفلاح المعني بالأمر.

بسام ابراهيم

 

انظر ايضاً

مركز أعلاف القصيبة في القنيطرة يستلم محصول القمح ويوزع المواد العلفية

القنيطرة-سانا تتواصل أعمال استلام محصول القمح من فلاحي القنيطرة في مركز أعلاف القصيبة في القطاع …