الشريط الأخباري

مؤتمر علمي يطرح مستجدات الطب في 10 اختصاصات

دمشق-سانا

على مدى ثلاثة أيام ناقش أكثر من 80 طبيباً في فندق داما روز بدمشق آخر مستجدات تشخيص وعلاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة والبنكرياس والسكري وقصور القلب وأورام المعدة النادرة وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العلمي السادس عشر للرعاية الطبية.

المؤتمر الذي نظمته كلية الطب البشري في جامعة دمشق بالتعاون مع شركة المتحدة للمعارض والمؤتمرات ورافقه معرض لأحدث تجهيزات المشافي والمخابر ومنتجات الصناعة الدوائية تضمن 50 محاضرة موزعة على 10 جلسات علمية طرحت أيضاً جديد التشخيص المخبري والجراحة العامة والتنظيرية والتشخيص الشعاعي والتصوير الطبي وتدبير الألم عند الأطفال ودور علم الأمراض في تحديد أسباب التشوهات الخلقية وفقدان الحمل.

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي لفت في تصريح لـ سانا الصحية إلى أهمية الموضوعات التي تناولها المؤتمر لجهة أثرها على الخدمات المقدمة للمرضى في المشافي وتحسين حياتهم والارتقاء بالجانب البحثي والتعليمي للأطباء مبيناً أن المشافي الجامعية قدمت خلال الربع الأول من العام الجاري ما يزيد على 5ر2 مليون خدمة طبية منها 35 ألف عملية جراحية بينما وصل عدد مرضى الإسعاف إلى 170 ألفاً والمقبولين فيها 60 ألف مريض.

بدوره أكد عميد كلية الطب البشري بجامعة دمشق الدكتور محمد نبوغ العوا ضرورة أن يبقى الأطباء على تواصل دائم مع مستجدات اختصاصاتهم محلياً وعالمياً وإقرار استراتيجية وطنية للبحث العلمي لتطوير الممارسة وحل المشكلات التي قد يواجهها الكادر الطبي وبالتالي النهوض بالمهنة.

رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مروان الحلبي بين أن المؤتمر تناول معظم المحاور الطبية المهمة بطريقة تكاملية وقدم آخر الأبحاث العلمية والتقنية في مجال الصحة والرعاية الطبية.

إلى ذلك شارك في المعرض المرافق للمؤتمر أكثر من 26 شركة للتجهيزات الطبية والصناعات الدوائية مثلت 126 وكالة لشركات خارجية من 24 دولة عربية وأجنبية وعرضت حسب مدير شركة المتحدة للمعارض والمؤتمرات أيمن الشماع جديد الأدوات الطبية والمخبرية ومستلزمات المشافي.

هيلانه الهندي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس النرويجي للاجئين يعقد اجتماعه الإقليمي بدمشق

دمشق-سانا عقد المجلس النرويجي للاجئين اجتماعه الإقليمي في فندق داما روز بدمشق وذلك بمناسبة اليوم …