الشريط الإخباري

جهود كبيرة لتنشيط كرة اليد في المراكز التدريبية باللاذقية

اللاذقية-سانا

جهود كبيرة تبذل لإعادة تنشيط لعبة كرة اليد في اللاذقية من خلال المراكز التدريبية المنتشرة في ريف المحافظة.

ووفقا لمدربة اللعبة لمى اسمندر فإن المركز التدريبي لكرة اليد بقرية فديو بدأ يشهد إقبالا جيدا لممارسة اللعبة وهي خطوة جيدة على طريق إعادة اللعبة إلى المشاركات المحلية بعد غياب استمر لسنوات.

وأوضحت المدربة اسمندر أن المركز يشهد تدريبات منتظمة حيث بلع عدد المنتسبين 50 لاعبا ولاعبة ومن المتوقع أن يزاد في الفترة القادمة وبالتالي فإن وجود عدد جيد من الفئات العمرية الصغيرة يمكن الكوادر التدريبية من انتقاء المواهب وصقلها ضمن خطط تدريبية لاحقا تمهيدا لإشراكهم بالبطولات المحلية.

وبينت اسمندر أن التدريبات الأولية تركز على تعلم مبادئ اللعبة ومن ثم الانتقال للجانب الفني والبدني والمهارات الفنية مع وجود تدريبات مخصصة للمتقدمين إضافة إلى برنامج تدريبي خاص للاعبين الذين تنطبق عليهم شروط المشاركة في الأولمبياد الوطني للناشئين والناشئات الذي سيقام في شهر آب القادم.

رئيس مكتب المراكز التدريبية باللاذقية علاء ماوردي قال: “إن اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي باللاذقية وضعت خطة مدروسة من أجل إعادة إحياء كرة اليد تتضمن الاستعانة بخبرات وكوادر اللعبة في المحافظة والتركيز على المراكز التدريبية كنقطة مهمة في نشر اللعبة مجددا حيث بدأت تنفيذ الخطة التدريبية منذ عام ونصف العام وهي تسير كما هو مخطط لها.

انظر ايضاً

لاعبات كرة اليد الإيرانيات يتأهلن إلى بطولة العالم

أستانا-سانا فاز منتخب كرة اليد الإيراني للسيدات على أستراليا ضمن منافسات بطولة آسيا ليتأهل لبطولة …