الشريط الإخباري

موسكو: الإرهابيون يواصلون خروقاتهم لاتفاق منطقة خفض التصعيد بإدلب

موسكو-سانا

أكد نائب المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر كوجين أن إرهابيي تنظيم “هيئة تحرير الشام” والمجموعات الإرهابية المتحالفة معه يواصلون أعمالهم الإرهابية وخروقاتهم المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب مشيرا إلى أن الوضع في المنطقة لا يزال في مركز الاهتمام بالنسبة لروسيا.

وقال كوجين في مؤتمر صحفي اليوم بموسكو إن الإرهابيين في منطقة خفض التصعيد بإدلب يبعثون الرعب في قلوب المدنيين داخل وخارج المنطقة بالقصف العشوائي الذي يقومون به يوميا في انتهاك لنظام التهدئة موضحا أن الإرهابيين لم يوقفوا هجماتهم العدوانية ضد مواقع الجيش السوري ويوجهون الضربات إلى المناطق السكنية ويشنون اعتداءاتهم الأكثر استفزازية على الضواحي الجنوبية في محافظة حلب والمناطق الشمالية الغربية من محافظة حماة وشرق اللاذقية.

ونوه كوجين بجهود الحكومة السورية في توفير ظروف ملائمة لعودة المهجرين من مخيم الركبان إلى أماكن إقامتهم الدائمة ومساعدتهم.

وشهدت الأشهر الأخيرة عودة بطيئة لمئات الأسر السورية المهجرة من القاطنين فى مخيم الركبان بسبب المعوقات من جانب قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف والاعتداءات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية التي تدعمها والمؤتمرة بأوامرها في الوقت الذي أمنت فيه الدولة السورية الظروف المناسبة لعودة طوعية وآمنة لهم وتقديم الاحتياجات الأساسية من طبابة وتعليم وغذاء وغيرها.

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …