الشريط الأخباري

إصدار الإعلان الثالث لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم الإعلان الثالث لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في الجامعات الحكومية بـ/دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس/ لعام 2019 من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي.

وبينت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم شروط قبول الدعم المالي للرسائل والية ترشيح الأبحاث المناسبة واقرارها واعتمادها بشكل نهائي وتحديد مقدار الدعم المالي الذي سيقدم لمشروع البحث.

ووفق الإعلان يتم منح مكافأة 35 ألف ليرة سورية للنشر الداخلي أو الخارجي ضمن المجلات العلمية المعتمدة من الوزارة و 70 ألف ليرة سورية للنشر الخارجي في مجلات محكمة مصنفة ومفهرسة في قاعدة بيانات /سكوبس/ العالمية.

وتقدم الطلبات إلى مديرية البحث العلمي لديها اعتبارا من 1-7-2019 ولغاية 30-6-2020 ويستثنى المعيدون من التقدم لهذا الإعلان لكون الجامعة تقوم بتغطية كامل نفقات البحث.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول آلية الدعم المالي المقدم من الصندوق من مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي.

وكانت الوزارة أصدرت في العاشر من شهر كانون الثاني من عام 2018 الإعلان الثاني لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا في الجامعات الحكومية السورية لعام 2018 من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي المحدث بموجب المرسوم رقم 49 لعام 2009.

هيلانه الهندي